السفير اليمني في باريس يستعرض الأوضاع اليمنية أمام مجلس الشيوخ الفرنسي
- صُحف الخميس, 09 فبراير, 2017 - 07:18 مساءً
السفير اليمني في باريس يستعرض الأوضاع اليمنية أمام مجلس الشيوخ الفرنسي

[ السفير اليمني في باريس أثناء تقديم إحاطة في مجلس الشيوخ ]

قدم سفير اليمن لدى فرنسا الدكتور رياض ياسين، اليوم الخميس، إحاطة أمام عدد من أعضاء مجلس الشيوخ في البرلمان الفرنسي عن الأوضاع في بلادنا.
 
واستعرض السفير رياض ياسين في الإحاطة عملية الحوار الوطني والانقلاب واندلاع الحرب وصولاً إلى مشاورات السلام المختلفة المبنية على المرجيعات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وخاصة القرار 2216، كسبيل لإيجاد حلول السلام في ظل استمرار تعنت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية لعرقلة مسارات الحل السلمي.
 
ونفى السفير ياسين الأخبار التي تتحدث عن أن المملكة العربية السعودية تخوض حرباً ضد اليمن، معتبراً تلك الأخبار منافية للحقيقة ولا أساس لها من الصحة.
 
وأشار إلى جهود الحكومة في مكافحة الإرهاب في المدن التي تم تحريرها من المليشيا الانقلابية، والعمل على تسيير الأوضاع الاقتصادية، وتأمين احتياجات الشعب الأساسية من دفع مرتبات الموظفين وغيرها من الخدمات.

وأشاد ياسين بعمق العلاقات الفرنسية اليمنية وموقف فرنسا وجهودها الواضحة في دعم الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
وتأتي إحاطة السفير ياسين عن الأوضاع في بلادنا تلبية لدعوة مجلس الشيوخ الفرنسي وجمعية الصداقة اليمنية الفرنسية التي ترأسها ناتالي غوليه، حيث استمع عدد من أعضاء المجلس المعنيين بشؤون اليمن باهتمام بالغ لما يجري في اليمن، والذين أكدوا إمكانية استعادة التنسيق والتعاون بين البرلمان اليمني والفرنسي وكيفية التنسيق لحماية التراث اليمني والمحافظة عليه من آثار الحرب.
 


التعليقات