البيضاء.. انكسار حملة كبيرة للمليشيات ومقتل قيادي حوثي بارز
- البيضاء الخميس, 16 فبراير, 2017 - 03:03 مساءً
البيضاء.. انكسار حملة كبيرة للمليشيات ومقتل قيادي حوثي بارز

[ أرشيفية ]

تمكنت المقاومة الشعبية في جبهة ذي ناعم بمحافظة البيضاء من صد هجوم عنيف شنته ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح باتجاه مواقع المقاومة بذي ناعم بدأ منذ أشهر.
 
وقال قيادي في المقاومة إن أعداداً كبيرة من عناصر الميليشيات سقطت بين قتيل وجريح بينهم قائد الحملة العميد زبن الله محمد النهمي (أبو حسن) الذي كان يشغل منصب اركان حرب أحد الألوية المتواجدة في نهم سابقا، بحسب وكالة "سبأ".
 
كما لقي القياديان الحوثيان أبو سالم الريامي وأبو خالد الريامي مصرعهما أيضا خلال المعارك العنيفة التي دارت بين المقاومة والميليشيات.
 
وحشدت الميليشيات الانقلابية مجاميع كبيرة واستخدمت مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة سعيا للسيطرة على عددٍ من المواقع التي تسيطر عليها المقاومة وفي مقدمتها موقع "كتف البعير" الإستراتيجي.
 
الاشتباكات التي شهدتها مديرية ذي ناعم بدأت مساء الأربعاء وامتدت حتى الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، سطرت فيها المقاومة صموداً أسطوريا بأسلحتها البسيطة إلى أن تمكن عدداً من أبطال المقاومة في جبهات آل حميقان وطياب من الالتحام بأبطال المقاومة في الجبهة ليتم كسر الهجوم ودحر الانقلابيين.
 
وأفاد مصدر طبي وصول جثث أربعة قتلى وستة جرحى من عناصر المليشيات الانقلابية إلى مستشفى العمري الكائن بالمنقطع بمديرية ذي ناعم.
 


التعليقات