وفاة قيادي حوثي بارز بأحد مستشفيات إب متأثراً بجراحه في معارك الساحل الغربي
- إب - خاص الاربعاء, 01 مارس, 2017 - 08:09 مساءً
وفاة قيادي حوثي بارز بأحد مستشفيات إب متأثراً بجراحه في معارك الساحل الغربي

[ القيادي الحوثي سبأ الإرياني ]

أفادت مصادر طبية بهيئة مستشفى الثورة العام بمدينة إب لـ"الموقع بوست" بوفاة أحد القادة الميدانيين لمليشيا صالح والحوثي الإنقلابية بعد ساعات من وصوله مصاباً للمستشفى من جبهة الساحل الغربي لمحافظة تعز المجاورة.
 
وأكدت المصادر أن القيادي الميداني للمليشيا المدعو سبأ الإرياني والمكنى بـ"أبو يحيى" قضى هو وجريح آخر بعد ساعات من وصول عدد من جرحى مسلحي المليشيا للمستشفى وعدد من الجثث لقتلاهم في جبهة شرق المخا غربي تعز.
 
وقالت المصادر بأن عددا من الجرحى من مسلحي المليشيا وصلوا خلال ليلة أمس الثلاثاء إلى المستشفى فارق اثنان منهم الحياة، فيما البقية أُدخلوا العناية المركزة بسبب إصاباتهم البالغة.
 
يُذكر أن القيادي الصريع "أبو يحيى" والذي ينتمي لمديرية القفر شمالي إب، يُعتبر الشخصية القيادية الأولى للانقلابيين في المديرية، وأحد أبرز عناصرهم المقاتلة على مستوى المحافظة، بحسب مصادر مطلعة، كما يعد واحداً من رجالات الرئيس المخلوع صالح وعضو قيادي في جناحه بحزب المؤتمر.
 
واعتبرت المصادر مقتله ضربة موجعة لتحالف الانقلابيين، وسينعكس على معنويات مقاتليهم في الميدان بشكل سلبي كبير، وعلى أتباعه الذين جندهم للمليشيا منذ بداية الانقلاب بشكل أساسي.
 
يأتي ذلك مع استمرار وصول أعداد من جثث لقتلى وجرحى مسلحي المليشيا لمستشفيات المحافظة من مختلف الجبهات التي تخوض فيها معارك مستمرة أمام قوات الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية في تعز والضالع.
 


التعليقات