حجة.. مليشيا الحوثي تعرقل إجراءات الأعمال الإنسانية وتنشئ لجنة الإغاثة لنهب المساعدات
- متابعة خاصة الخميس, 09 مارس, 2017 - 09:52 مساءً
حجة.. مليشيا الحوثي تعرقل إجراءات الأعمال الإنسانية وتنشئ لجنة الإغاثة لنهب المساعدات

[ مليشيات الحوثي، أرشيف ]

أقرت ما يسمى بلجنة الإغاثة التابعة لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بمحافظة حجة شمال غرب اليمن اليوم الخميس إجراءات لعرقلة الأعمال الإنسانية في المحافظة.
 
ونقل الموقع التابع لدائرة التوجيه المعنوي في هيئة الأركان "سبتمبر نت" عن مصادر قولها إن "المليشيا علقت عمل بعض الجمعيات الخيرية وعدم منحها تصاريح لتنفيذ أي أنشطة".
 
وأوضحت المصادر أن المليشيا كلفت الوحدة التنفيذية للنازحين باستقبال طلبات تقديم المعونات وجمعها سواء أكانت من منظمات إنسانية عالمية أو محلية أو من فاعلي الخير وإعداد تقرير بشأنها وعرضها على اللجنة للموافقة عليها في حال كانت تابعة لهم، ليتسنى لها تضييق الخناق أكثر على المنظمات الدولية وحصر مساعداتها في عناصرها.
 
وذكرت المصادر أن المليشيا علقت عمل جمعية الخير الاجتماعية التنموية وعدم منحها تصاريح لتنفيذ أي أنشطة، وتعد الجمعية الوحيدة من بين المنظمات المجتمعية التي تتعاطى معها المنظمات الدولية لتنفيذ أنشطتها الإنسانية بالمحافظة.
 
وأشارت إلى أن مخازن المساعدات الغذائية المخصصة للنازحين في حجة تعرضت للنهب خلال الأسبوع الجاري من قبل مسلحين يتبعون ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بالمحافظة.
 
وكانت السلطات المحلية حذرت الشهر الماضي من مجاعة حقيقة تشهدها أغلب مناطقة ومديريات حجة، نتيجة منع مليشيات الحوثي والمخلوع صالح المنظمات من إيصال المساعدات الغذائية للمناطق المتضررة، كما تقوم المليشيا بنهب ومصادرة المساعدات الغذائية.
 


التعليقات