العميد جوهر: المنطقة الخامسة رصدت في الآونة الأخيرة ألغام قوارب نشرتها الميليشيات في السواحل
- صُحف السبت, 18 مارس, 2017 - 09:34 صباحاً
العميد جوهر: المنطقة الخامسة رصدت في الآونة الأخيرة ألغام قوارب نشرتها الميليشيات في السواحل

[ أرشيفية ]

قال العميد عمر جوهر٬ رئيس أركان المنطقة العسكرية الخامسة٬ إن الجيش الوطني نجح في التعامل وبسرعة عالية مع محاولات الميليشيات ضرب القطع البحرية العسكرية في الساحل الغربي من البلاد بـ"الألغام البحرية".

وقال العميد جوهر -بحسب صحيفة الشرق الأوسط- إن المنطقة الخامسة رصدت في الآونة الأخيرة "ألغام قوارب" نشرتها الميليشيات في السواحل٬ وتحديداً في جبهة ميدي وجرى التعامل معها من خلال مختصين للألغام البحرية في الجيش الوطني٬ قبل أن تصل إلى القطع العسكرية.

وهذه الألغام -كما يقول العميد جوهر- لا يمكن اكتشافها في الليل٬ وتكون عائمة٬ ويمكنها في حال ارتطامها بالمراكب المتوسطة أن تدمرها٬ لافتاً إلى أن مثل هذه الألغام البحرية تشكل خطراً على الملاحة الدولية٬ وفي الوقت الراهن تهدد الزوارق والقوارب العسكرية المحاذية للسواحل في غرب اليمن.

ويمكن نشر "الألغام البحرية" يدوياً من الميناء٬ التي تسيطر عليه الميليشيات٬ وهي مرنة٬ وتكلفتها ليس عالية٬ مقارنة بتلك التي تُو جه بصاروخ أو طوربيد٬ وهذه النوعية في آن واحد٬ وهي تشكل عبئاً على الجهات المعنية في إزالتها٬ فهي من أدوات الحرب النفسية٬ تهدف من الألغام لها فاعلية عالية٬ ويمكن استخدامها سلاحاً هجومياً ودفاعياً منها الميليشيات إلى ضرب السفن التجارية٬ وقد لا تفجرها٬ إلا أنها تُحِدث فيها أضراراً كبيرة.
 
 


التعليقات