فريق خبراء من التحالف العربي يصل معسكر كوفل بصرواح لكشف نوعية الصواريخ التي أطلقها الحوثيون
- خاص السبت, 18 مارس, 2017 - 11:41 صباحاً
فريق خبراء من التحالف العربي يصل معسكر كوفل بصرواح لكشف نوعية الصواريخ التي أطلقها الحوثيون

[ آثار قصف الحوثيين لمسجد صرواح - الموقع بوست ]

وصل فريق سعودي إماراتي من خبراء المتفجرات إلى صرواح بمحافظة مأرب لكشف نوعية الصواريخ التي أطلقتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح على مسجد في معسكر كوفل وأودت بعشرات القتلى والجرحى.

وقالت مصادر خاصة لـ"الموقع بوست" إن التحالف العربي أرسل فريقاً من خبراء المتفجرات إلى معسكر كوفل بصرواح، لأخذ عينات لكشف نوعية الصواريخ التي استهدفت جامع كوفل أمس الجمعة.

وبحسب المصادر فإن المعلومات الأولية تشير إلى أن الصاروخ نوع إيراني ذي خطورة عالية.

وكانت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح قد استهدفت مسجد معسكر كوفل بصرواح أثناء تأدية المصلين لصلاة الجمعة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى معظمهم مدنيون.

في سياق آخر، نقلت وكالة فارس الإيرانية عن رئيس هيئة الأركان الإيرانية اللواء محمد باقري قوله إن "بلدانا معدودة في العالم بينها إيران لديها تقنية تصنيع صواريخ ذات دقة عالية تصيب هدفها بهامش خطأ دون 10 أمتار فقط".

وأضاف باقري في تصريح أدلى به خلال زيارته لمعرض ذكرى عمليات والفجر 8 للإنجازات العسكرية والدفاعية في منطقة أروند كنار جنوب غرب إيران، اليوم السبت، أن المعدات العسكرية المعروضة صنعت برمتها باستخدام التقنيات المحلية الإيرانية.

وتابع "إن تقنيات تصنيع الصواريخ القادرة على إصابة أهدافها بهامش خطأ أقل من 10 أمتار لا تمتلكها سوى بلدان معدودة في العالم بينها الجمهورية الإسلامية الإيرانية حيث تستطيع إنتاج هذا النوع من الأسلحة واستخدامها".
 


التعليقات