وكيل محافظة شبوة لـ"الموقع بوست": التيار الكهربائي سيعود للمحافظة خلال الساعات القادمة
- أدهم فهد الاربعاء, 05 أبريل, 2017 - 01:19 صباحاً
وكيل محافظة شبوة لـ

[ شبوة - صورة عامة ]

قال وكيل محافظة شبوة الشيخ سالم صبيح باعوضه إن التيار الكهربائي سيعود خلال الساعات القادمة للعمل في المحافظة، وذلك بعد توصل السلطة المحلية بمحافظة شبوة إلى حلول مع قبائل النسيين، على أن يتم رفع التقطع القبلي، والإفراج عن قاطرات المشتقات النفطية ابتداء من صباح اليوم الأربعاء.
 
وأضاف الشيخ باعوضة في تصريحه لـ"الموقع بوست" أن السلطات المحلية ومنذ بدء التقطع القبلي، بذلت جهودا مضاعفة لإنهاء هذا التقطع، حيث أرسلت عددا من الشخصيات والمشايخ للقاء قبائل النسيين والاستماع لمطالبهم.
 
وذكر أن محافظ محافظة شبوة أحمد لملس سبق وأن قام بتكليف الوكيل المساعد ناصر القميشي ومعه والد المخفيين قسريا من قبائل النسيين حيث اجتمعوا مع محافظ محافظة حضرموت أحمد سعيد بن بريك وعرضوا عليه القضية.
 
وأشار إلى أن السلطة المحلية بمحافظة شبوة لمست تجاوبا كبيرا من قبائل النسيين، حيث لا تزال السلطة المحلية تبذل جهدها لحلحلة القضية.
 
ولفت إلى أن محافظ شبوة أحمد لملس قام بإيصال القضية إلى فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، مؤكدا أن القضايا تحل عبر القنوات الرسمية للدولة وليس عبر التقطعات التي ينعكس ضررها على كل فرد من أبناء محافظة شبوة، فالكهرباء هي شريان الحياة بالنسبة للمواطنين.
 
يذكر أن محافظة شبوة الواقعة جنوب شرقي البلاد ظلت ترزح تحت وطأة الظلام منذ الثلاثاء الفائت، بفعل تقطع قبلي تسبب في عدم وصول المحروقات لمحطات الوقود.
 
فقد بدأت مجاميع قبلية من قبائل النسيين بتنفيذ تقطع قبلي تسبب في قطع الطريق الدولي الرابط بين عتق والعبر، وذلك للمطالبة بالكشف عن مصير اثنين من ذويهم تم اعتقالهما في محافظة حضرموت من قبل قوات النخبة الحضرمية قبل قرابة العام.
 


التعليقات