إب.. أحد وكلاء سلطة المليشيا بالمحافظة يحتجز مدير مدرسة رهينة حتى يحضر أخاه
- إب - خاص السبت, 08 أبريل, 2017 - 09:27 مساءً
إب.. أحد وكلاء سلطة المليشيا بالمحافظة يحتجز مدير مدرسة رهينة حتى يحضر أخاه

[ مليشيات الحوثي - أرشيفية ]

أفادت مصادر في ديوان عام محافظة إب لـ"الموقع بوست " بقيام أحد وكلاء سلطة مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بالمحافظة باحتجاز مدير مدرسة بصورة مخالفة للقوانين والأعراف ومهينة للعملية التعليمية والتربوية بشكل عام.
 
وأكدت المصادر أن حارث المليكي المعين وكيلاً للمحافظة من قبل سلطات المليشيا قام باحتجاز محمد عبده غالب سنان الزمر، وهو مدير مدرسة بمديرية مذيخرة جنوب غربي المحافظة، في غرفة داخل حوش مبنى ديوان المحافظة بشكل لا يليق بحق مسؤول تربوي.
 
وبحسب المصادر، فإن الاحتجاز كان بسبب أن شقيق التربوي المحتجز عليه ديناً لأحد الأشخاص، ولعدم قدرتهم الوصول إليه، تم استدعاء شقيقه إلى مدينة إب عاصمة المحافظة من قبل الوكيل المليكي والذي قام باحتجازه كرهينة حتى يصل أخاه أو يسدد ما عليه من دين.
 
يذكر أنها ليست القضية الأولى، حيث يقوم وكلاء سلطة الانقلاب باحتجاز مواطنين في مبنى ديوان عام المحافظة في تحد كبير للسلطات القضائية، وكان آخر تلك الجرائم، قيام الوكيل الشاهري باحتجاز شخص بسبب حسابات مالية في المحافظة، وعندما وجه رئيس النيابة لوكيل نيابة البحث والسجون ابن المتوكل -المعين كذلك من سلطات الانقلاب- بالانتقال إلى حجز مبنى المحافظة، ووجدوا المحجوز فرفض الوكيل الشاهري الإفراج عنه، وقام بتهديد المحامي بأنه سيدخله إلى جواره إن لم يغادر، وفقا للمصادر.
 
يأتي ذلك في ظل معاناة التربويين من انقطاع مرتباتهم لنصف عام، وضمن استمرار مليشيا الانقلاب بارتكاب المزيد من الانتهاكات بحقوق المواطنين في المحافظة التي يسيطرون عليها منذ أكثر من عامين. 


التعليقات