حجة.. الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة بميدي ويتوغل في عمق المدينة
- متابعة خاصة الاربعاء, 12 أبريل, 2017 - 07:13 مساءً
حجة.. الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة بميدي ويتوغل في عمق المدينة

[ ميدي ]

تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، من السيطرة على مواقع جديدة، عقب معارك خاضتها ضد مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في جبهة ميدي بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.
 
ونقل المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة عن مصادر عسكرية قولها إن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على قلعة القماحية التاريخية، ومبنى البريد، ومبنى وحوش الكهرباء جنوب شرق مدينة ميدي، بالإضافة إلى مواصلة التوغل في عمق المدينة من الاتجاه الشمال الغربي.
 
وأشارت المصادر إلى أن غارات جوية للتحالف العربي في ساعات متأخرة من مساء أمس استهدفت مواقع للمليشيات وتمكنت من تدمير دبابة وعربة بي إم بي وطقمين عسكريين كان على متنهما 18 عنصراً لقوا مصرعهم على الفور.
 
وذكرت المصادر أن أكثر من 100 قتيل وصلت جثثهم إلى مناطق متفرقة في محافظتي حجة والحديدة خلال العشرة الأيام الماضية، ناهيك عن عشرات الجثث التي خلفتها المليشيا أثناء فرارها من تلك المواقع، وتم دفنها من قبل قوات الجيش الوطني في صحراء ميدي.
 
واوضحت أن قوات الجيش الوطني تفرض حصاراً خانقاً على المدينة من ثلاثة اتجاهات، وتسيطر على جميع مداخلها للأسبوع الثاني على التوالي مع انهيارات كبيرة في صفوف الانقلابيين.
 


التعليقات