عدن.. قائد عمليات المنفذ الشرقي يكشف لـ"الموقع بوست" تفاصيل التوترات الأخيرة في المنفذ
- عدن - أدهم فهد الأحد, 16 أبريل, 2017 - 10:28 صباحاً
عدن.. قائد عمليات المنفذ الشرقي يكشف لـ

[ حركة المرور عادت في المنفذ الشرقي لعدن بعد إغلاقه عدة ساعات ]

عادت حركة المرور في المنفذ الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن والمحاذي لمحافظة أبين، للعمل مجددا في ساعات الفجر الأولى لليوم الأحد، عقب تعليق دام ساعات إثر توترات أمنية.
 
وأوضح قائد عمليات المنفذ الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن (نقطة العلم)، عبدالله سريع العنبوري أن حركة المرور عادت للمنفذ في ساعات الفجر الأولى لليوم الأحد، حيث تم السماح لعشرات العائلات العالقة بالمرور وكذا للشاحنات وسيارات النقل.
 
وقال العنبوري -في تصريح خاص لـ"الموقع بوست"- إن التوترات الأمنية التي شهدها المنفذ مساء أمس السبت كانت على خلفية رفض قائد المنفذ صالح الدباني أوامرا رئاسية بالتسليم لقوة أمنية تابعة للواء الأول حماية رئاسية والذي يقوده العميد سند الرهوة، مشيرا إلى أن التوترات الأمنية لا تزال قائمة.
 
وأضاف بأن القائد السابق صالح الدباني كان ضمن قوات ألوية الحماية الرئاسية، لكنه انقلب على توجيهات الشرعية، وأصبح ضمن نطاق القوات التابعة لمعسكر القوات الإماراتية، لافتا إلى أن جزءا من القوة التي يقودها الدباني انشقت عنه عقب تمرده على التوجيهات الرئاسية.
 
وذكر بأن قوات ألوية الحماية الرئاسية تحاول استعادة السيطرة على نقطة العلم بطرق سلمية عبر التواصل مع القائد السابق المتمرد، وذلك قبل الخوض في أي تحركات تصعيدية.
 
وفي ذات السياق، شهدت أجواء الأجزاء الشرقية من العاصمة المؤقتة عدن، مساء أمس السبت، تحليقا لمقاتلات حربية يعتقد بأنها تابعة للقوات الإماراتية، كون تحليقها جاء بالتزامن مع التوترات التي حدثت في حاجز العلم بين قوات تابعة لها من جهة، وقوات من الحماية الرئاسية من جهة أخرى.
 


التعليقات