وزير الدولة أمين العاصمة يناقش وضع جرحى الأمانة ويوجه بسرعة نقلهم للعلاج في الخارج
- صنعاء الأحد, 16 أبريل, 2017 - 08:41 مساءً
وزير الدولة أمين العاصمة يناقش وضع جرحى الأمانة ويوجه بسرعة نقلهم للعلاج في الخارج

عقد وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبدالغني حفظ الله جميل في محافظة مأرب، اليوم الأحد، اجتماعا مع اللجنة الطبية لشهداء وجرحى أمانة العاصمة، بحضور قائد اللواء ١٣٣ وعدد من الشخصيات الاجتماعية بأمانة العاصمة، ناقش فيه وضع الجرحى وأهم المتطلبات التي يحتاجونها.
 
وخلال الاجتماع، أكد وزير الدولة أمين العاصمة على أهمية الاهتمام بالجرحى ورعايتهم الرعاية الكاملة تقديراً للأدوار البطولية التي قاموا بها في مختلف المواقع والجبهات العسكرية.
 
وقال إنه سيبذل قصارى جهده لعلاج جرحى أمانة العاصمة الذين يشعر أنه ملزم أخلاقيا بمتابعة حالتهم الصحية ومعالجتهم، وإن ذلك يأتي ضمن توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، مؤكدا بأنهم في قيادة أمانة العاصمة سيعملون على ترحيل كل جرحى الأمانة المحتاجين للعلاج خارج اليمن خلال أسبوع.
 
ودعا أمين العاصمة جميع محافظي المحافظات زيارة جرحى محافظاتهم، والاهتمام بهم وعلاجهم، وتقديم كل ما يلزم لأجلهم، مشيرا إلى أنه سيعامل الجرحى كأبنائه لأنهم يستحقون ذلك فهم أصيبوا وهم يدافعون عن الأرض والعرض.
 
ووجه اللواء جميل بتجهيز عربة إسعاف مجهزة بكل الأجهزة والمستلزمات الطبية، وتسليمها للواء 133 التابع للأمانة.
 
واطلع أمين العاصمة مع اللجنة الطبية لشهداء وجرحى الأمانة على كشف الجرحى المقدم من اللجنة، ووجه بتسفير الحالات التي تحتاج إلى علاج في الخارج على أول رحلة وفي أقرب وقت.
 
وشمل كشف الجرحى الأمانة 60 جريحا كدفعة أولى، بعضهم بحاجة إلى رعاية والبعض يحتاجون إلى علاج، وآخرون إلى تسفير للخارج.
 


التعليقات