فتح: مضايقة المليشيا للعاملين في المجال الإغاثي يهدد بإيقاف عمل المنظمات باليمن
- متابعة خاصة الإثنين, 17 أبريل, 2017 - 06:07 مساءً
فتح: مضايقة المليشيا للعاملين في المجال الإغاثي يهدد بإيقاف عمل المنظمات باليمن

[ عبدالرقيب فتح ]

قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح "إن استمرار المضايقات التي تقوم بها المليشيا بحق العاملين في المجال الإغاثي والتنموي يهدد بإيقاف عمل المنظمات الإنسانية في اليمن".
 
واستنكر فتح -في تصريح لوكالة الانباء اليمنية "سبأ"- إقدام مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية المسلحة على اختطاف 40 عاملاً في الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة ذمار.
 
وأكد فتح أن مهام وأعمال الصندوق الاجتماعي للتنمية تتم على مستوى كل محافظات الجمهورية، وينفذها بحيادية ومهنية كاملة، مما أعطى الصندوق والعاملين فيه حصانة على مستوى اليمن وسمعة جيدة على مستوى العالم.
 
وحمل وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة من المليشيا الانقلابية المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الإنساني في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، مطالباً بالإيقاف الفوري عن كافة المضايقات والابتزاز التي يقومون بها بحق المنظمات الإغاثية الإنسانية المحلية والدولية.
 
وطالب فتح من المنظمات الأممية العمل على إدانة هذه الأعمال والضغط على المليشيا الانقلابية بالإفراج عن المخطوفين، وكف المليشيا يدها عن العاملين في المجال الإغاثي والإنساني وعدم التدخل في عمل المنظمات الإنسانية.
 
واعتبر فتح استمرار اختطاف العاملين في المجال الإغاثي واقتحام مكاتب المنظمات الإغاثية يهدد بإغلاق عمل المنظمات وتعقيد الوضع الإنساني.
 


التعليقات