عدن.. وقفة احتجاجية لموظفي شركة DNO النرويجية المسرحين تطالب بصرف مستحقاتهم المالية
- عدن - أدهم فهد الاربعاء, 26 أبريل, 2017 - 05:40 مساءً
عدن.. وقفة احتجاجية لموظفي شركة DNO النرويجية المسرحين تطالب بصرف مستحقاتهم المالية

[ وقفة احتجاجية لموظفي شركة DNO النرويجية المسرحين في عدن ]

نفذ العشرات من موظفي شركة DNO النرويجية المسرحين وقفة احتجاجية، صباح اليوم الأربعاء، لمطالبة الحكومة الشرعية بالضغط على الشركة النرويجية لصرف مستحقاتهم المالية المعلقة منذ عامين.
 
وناشد المحتجون الحكومة الشرعية بسرعة  تشغيل القطاعات الثلاثة والتي كانت شركة DNO النرويجية مشغلة لها، قبل أن تقرر وقف أعمالها في اليمن وتسريح موظفيها دون سابق إنذار.
 
وقال رياض الجرادي، رئيس نقابة موظفي القطاعات النفطية الثلاثة (32،43، 47) الواقعة بحقول المسيلة، بأن الشركة النرويجية قامت بتسريح قرابة 230 موظفا دون ضمان حقوقهم المالية القانونية.
 
وأضاف في حديث لـ"الموقع بوست" أن الشركة كانت مشغلة لثلاثة قطاعات نفطية بحضرموت، إلا أنها أوقفت أعمالها هناك، بينما بقيت القطاعات النفطية دون اهتمام، مما يعرض معداتها للتآكل والتلف.
 
وقال "نطالب نحن موظفي شركة DNO المسرحين، الحكومة الشرعية بسرعة ضمنا لوزارة النفط، واستلام القطاعات النفطية الثلاثة، فنحن الكوادر الوطنية قادرون على إعادة تشغيلها".
 
وأشار إلى أن الشركة النرويجية تهربت من التزاماتها المالية تجاه موظفيها، حيث أوقفت مستحقاتهم منذ قرابة العامين، دون أن تسلم القطاعات النفطية الثلاثة التي بحوزتها لوزارة النفط، وفقا لما تقتضيه القوانين والأنظمة.
 


التعليقات