نائب الرئيس: إنهاء معاناة اليمنيين مرهون بخلاصهم من الانقلاب
- متابعة خاصة الثلاثاء, 02 مايو, 2017 - 06:17 مساءً
نائب الرئيس: إنهاء معاناة اليمنيين مرهون بخلاصهم من الانقلاب

[ الفريق الركن علي محسن الأحمر وسفير واشنطن ]

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح أن إنهاء الانقلاب ومحاربة الإرهاب تمثلان أولوية قصوى يتم العمل عليهما بالتوازي، مشيرا إلى أنه تم توجيه الأجهزة العسكرية والأمنية في المناطق المحررة بالضرب بيد من حديد لكل من يثبت تورطه في أعمال العنف والإرهاب وعدم التواني مع مثل هذه الظاهرة ومع من يقف ورائها، بما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن وحماية الأمن والسلم الدوليين.
 
ولفت نائب الرئيس -خلال لقائه اليوم الثلاثاء بالسفير الأمريكي ماثيو تولر لدى اليمن في العاصمة السعودية الرياض- إلى استمرار التدخل الإيراني في الشأن اليمني ودعم طهران للجماعات المسلحة والمتمردين بالسلاح والمال، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 
وطالب علي محسن المجتمع الدولي بمزيد من الضغط على الانقلابيين والتسليم بالقرارات الدولية على أرض الواقع وتقديم مزيد من الدعم للشرعية لمحاربة الإرهاب وإعادة الاعمار.
 
وأكد نائب الرئيس أن معاناة اليمنيين نشأت بسبب الانقلاب، وأن انتهاءها مرهون بخلاص اليمنيين من الانقلاب، مؤكدا سعي القيادة السياسية اليمنية لدمج اليمن في منظومة مجلس التعاون الخليجي.
 
من جانبه، عبر السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر عن التقدير لقيادة الشرعية لما تبذله من جهود حثيثة للحد من معاناة اليمنيين، مجدداً التأكيد على موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن وعلى السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث.
 
 


التعليقات