محمد بن سلمان: حققنا إنجازا في اليمن والحرب لم تكن خيارنا
- خاص الثلاثاء, 02 مايو, 2017 - 11:05 مساءً
محمد بن سلمان: حققنا إنجازا في اليمن والحرب لم تكن خيارنا

[ ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ]

قال ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إن التحالف يستطيع اجتثاث مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في اليمن في أيام قليلة.
 
وأضاف ابن سلمان -في حوار شامل أجرته معه قناة العربية مساء اليوم الثلاثاء- "نستطيع حشد القوات البرية السعودية لاجتثاث الانقلابيين خلال أيام ولكن لا نريد وقوع ضحايا مدنيين".
 
وتقود السعودية تحالفا عربيا لدعم الشرعية في اليمن ضد مليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية منذ 26 مارس 2015.
 
 وأكد ولي ولي العهد السعودي أن وجود الشرعية اليمنية في العاصمة الرياض من أجل التخفيف من استهدافها من قبل الميليشيات، وأن الشرعية اليمنية باتت تسيطر على ما بين 80-85 % من أراضي اليمن.
 
واشار إلى أن الخطوط مفتوحة في اليمن مع الجميع ويوميا يتم استقطاب المزيد إلى صفوف الشرعية، لافتا إلى أن هناك حماس كبير بين القبائل اليمنية ويرغبون في التخلص من الحوثيين.
 
وعن انطلاق عاصفة الحزم قال الأمير محمد بن سلمان "وضعنا شروطا بعدم مهاجمة عدن للتوصل لحل سياسي ولم يلتزم الانقلابيون بها، وحاولنا دعم مبادرات سياسية لتجنب الحرب في اليمن، لكن الانقلابيين لم يلتزموا بأي مبادرة أو اتفاق".
 
وقال إن الحرب في اليمن لم تكن خيارا بالنسبة للسعودية، وإن التأخر في التدخل في اليمن كان سيفاقم من أخطار الانقلابيين، مشيرا إلى أن المليشيات الإرهابية أطاحت بالشرعية في اليمن وهددت الملاحة الدولية.
 
وعن نجاحات التحالف العربي باليمن قال محمد بن سلمان "حققنا إنجازا في اليمن يفوق ما حققه التحالف الدولي في سوريا والعراق".
 
كما أشار إلى أن هناك خلافات كبيرة للغاية بين المخلوع صالح والحوثيين.
 
وحول الخلافات بين السعودية والإمارات، قال وزير الدفاع السعودي إن الأنباء عن خلاف سعودي - إماراتي في اليمن "شائعات".
 
وعن تدخلات إيران في المنطقة العربية، قال ولي ولي العهد السعودي "نعرف أن السعودية هدف رئيسي للنظام في إيران، وأن النظام الإيراني قائم على أيديولوجية متطرفة، فكيف يمكن التفاهم معه؟".
 
وأضاف "لا توجد نقاط التقاء بيننا وبين النظام في إيران".
 


التعليقات