نائب رئيس لجنة العلاقات في البرلمان الأوربي يؤكد دعم الاتحاد للشرعية في اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 04 مايو, 2017 - 04:42 مساءً
نائب رئيس لجنة العلاقات في البرلمان الأوربي يؤكد دعم الاتحاد للشرعية في اليمن

[ المخلافي مع نائب رئيس لجنة الحقوق في الاتحاد الأوروبي ]

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبـدالملك المخـلافي أن "أصل المشكلة في اليمن هي حرب قامت بها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية ضد اليمنيين، حيث قاموا بغزو المدن وتفجير المنازل على طريقة غزوات القرون الوسطى الهمجية".
 
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الخميس، في بروكسل نائب رئيس لجنة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي سيلفاتور شيكو لمناقشة الأوضاع في اليمن والمستجدات على الأرض، والجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية لتحقيق السلام واستعادة الدولة وإنهاء معاناة المواطنين، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".
 
وقال المخلافي "على الاتحاد الأوربي أن يكرر رسالته القوية للانقلابيين والضغط على إيران لوقف دعم الميليشيا الانقلابية بالسلاح لقتل اليمنيين وتهديد اليمن وجيرانه والمنطقة بل والعالم في واحد من أهم ممرات الملاحة الدولية".
 
وأوضح أن الحرب لم تبدأ في مارس 2015 بتدخل مقاتلات التحالف العربي كما يحاول أن يصورها البعض، وليست حرب بين فقير وغني كما تتبناه ماكينة الإعلام المدعومة من إيران.
 
وأضاف وزير الخارجية "لو توقف تدخل التحالف العربي في دعم الحكومة الشرعية فستستمر الحرب، لأن الانقلابيين سيستمرون في محاولة إخضاع الشعب اليمني بالقوة، واليمنيون لن يقبلوا ذلك".
 
وأشار إلى أن الحل هو إنهاء الانقلاب وسحب السلاح من الميليشيا والعودة إلى المسار السياسي وفق المرجعيات الثلاث، لكي تنعم اليمن والجزيرة العربية والمنطقة والعالم بالسلام.
 
وأكد أن الحكـومـة الشرعية دائمـا تعمل للسلام وقدمت ولا تزال التنازلات الممكنة من أجـله، وأن المجتمع الدولي كان حاضرا في كل جولات الحوار.
 
من جانبه، أكد سيلفاتور شيكو موقف الاتحاد الأوروبي الداعم للحكومة الشرعية، وقال "أوكد لك وللشعب اليمني بأنكم لستم وحدكم".
 
كما أكد حرصه على تحقيق السلام وضمان أمن واستقرار اليمن والمنطقة، وأن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الأمم المتحدة من أجل السلام في اليمن وفق المرجعيات.
 
 
 


التعليقات