وزير الأوقاف يصل تركيا للمشاركة في الملتقى الدولي لأوقاف القدس
- متابعات الأحد, 07 مايو, 2017 - 09:01 مساءً
وزير الأوقاف يصل تركيا للمشاركة في الملتقى الدولي لأوقاف القدس

[ وزير الأوقاف عطية ]

وصل اليوم الأحد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني أحمد عطية إلى مدينة اسطنبول التركية للمشاركة في الملتقى الدولي الرابع لأوقاف القدس، والذي يعقد خلال الفترة 11-7 لشهر مايو 2017، الموافق 14-10 شعبان 1438هـ، بمشاركة وزراء أوقاف الدول الإسلامية.
 
وقال الوزير عطية "إن الهدف من المؤتمر تسليط الضوء على القضية الفلسطينية وتحويل مخرجاته إلى مشاريع تخدم الأوقاف المقدسية على مستوى العالم".
 
وأوضح وزير الأوقاف أنه سيتم التطرق في المؤتمر الدولي لأوقاف القدس إلى العديد من المشاريع التي تخص الأوقاف داخل وخارج فلسطين ودور الدول الإسلامية في دعم المشاريع المقدسية، لتمكين الفلسطينيين اقتصادياً، والحفاظ على الأوقاف المقدسية من عملية التجريف والطمس والنهب من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
 
كما لفت وزير الأوقاف إلى أنه سيتم مناقشة كيفية الاستفادة من الأوقاف المقدسية وإيجاد الصيغ الاستثمارية المناسبة لها من خلال الإستفادة من الخبرات والنماذج الرائدة في التنمية المستدامة للأوقاف على مستوى العالم الإسلامي.
 
وسيلتقي وزير الأوقاف والإرشاد على هامش المؤتمر العديد من المسؤولين في المديرية العامة للأوقاف بتركيا، وكذا وزراء الأوقاف المشاركين في المؤتمر، وسيبحث معهم العديد من المواضيع المتعلقة بالحفاظ على أموال وممتلكات الأوقاف، وتوحيد الجهود للحد من التطرف والإرهاب الذي تعاني منه العديد من الدول الاسلامية.
 
رافق وزير الأوقاف والإرشاد مدير مكتبه الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة طارق القرشي.
 


التعليقات