المقاومة ترصد أماكن 16 عنصراً من "حزب الله" في تهامة
- صٌحف الثلاثاء, 09 مايو, 2017 - 10:11 صباحاً
المقاومة ترصد أماكن 16 عنصراً من

[ أرشيفية ]

قالت صحيفة الشرق الأوسط إن المقاومة الشعبية في إقليم تهامة رفعت إلى القيادة العسكرية في المنطقة العسكرية الخامسة إحداثيات مواقع 16 عنصراً من حزب الله٬ بينهم 3 إيرانيين موجودين في إقليم تهامة بين الحديدة وحجة٬ إضافة إلى المراكز العسكرية الرئيسية للميليشيات في محافظات الإقليم كافة.

ونقلت الصحيفة عن  ناصر دعقين وكيل محافظ حجة مسؤول الإسناد للمقاومة الشعبية في إقليم تهامة قوله إن "المقاومة الشعبية رصدت خلال الفترة الماضية وجود نحو 16 شخصا منهم 3 إيرانيين٬ وآخرين ينتسبون لما يعرف بـ"حزب الله" يتنقلون بين المحافظات.

 وعند التأكد من مواقعهم وآليات تحركاتهم جرى رفع المعلومات مباشرة إلى المنطقة العسكرية للتعامل معهم في أسرع وقت ممكن.

وأضاف دعقين أن هناك محاولات حثيثة من الميليشيات٬ مع تقدم الجيش من محاور عدة٬ لإخراجهم العناصر الأجنبية من الإقليم وتهريبهم إلى صنعاء٬ إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك بسبب إغلاق جميع المنافذ الرئيسية لإقليم تهامة٬ إضافة إلى سيطرة قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية على المياه الإقليمية لمدينة الحديدة.

وأردف وكيل محافظة حجة أن عوامل أخرى تدفع بهذه العناصر للفرار بشكل عاجل٬ تتمثل في التقدم السريع للجيش الوطني المسنود بطائرات التحالف العربي٬ إضافة إلى الأعمال التي تنفذها المقاومة الشعبية في الداخل والتي أسفرت عن مقتل 16 شخصية قيادية عسكرية بارزة في الميليشيات٬ بعد أن نجحت المقاومة في رصد تحركاتهم ومواقع وجودهم قبل عملية التنفيذ.

في المواجهات المباشرة مع الميليشيات٬ وكبدتها خسائر كبيرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بعد أن نفّذت 232 عملية.
 
 


التعليقات