بمبادرة جديدة.. يحيى صالح في مصر لحشد الدعم ضد ما يسميه العدوان على اليمن
- خاص الثلاثاء, 09 مايو, 2017 - 08:44 مساءً
بمبادرة جديدة.. يحيى صالح في مصر لحشد الدعم ضد ما يسميه العدوان على اليمن

[ يمارس يحيى صالح أنشطته في دول عربية بدون صعوبات ]

يزور يحيى محمد عبدالله صالح مصر قادما من لبنان لحشد الدعم ضد ما يسميه العدوان على اليمن، وتوضيح رؤيته للأحداث وفق رؤية تقدم بها مؤخرا للحل في اليمن.
 
"يحيى" هو شقيق نجل الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وشغل في السابق أركان حرب للقوات الخاصة (الأمن المركزي سابقا)، وبعد إقالته من منصبه بقرار من الرئيس عبدربه منصور هادي، انتقل إلى خارج اليمن، ثم عينه صالح عضوا في اللجنة العامة لحزب المؤتمر، وهي أعلى موقع تنظيمي بالحزب.
 
وقال مركز الإعلام التقدمي الذي يرأسه "يحيى" إنه حضر ندوة نظمتها عدد من الأحزاب اليسارية والناصرية المصرية، وتحدث فيها عن "العدوان" على اليمن، ومناقشة الوضع اليمني، وتدمير البنى التحتية، والجرائم التي قال بإن السعودية ارتكبتها في اليمن، من خلال فيلم وثائقي تم عرضه خلال الندوة.
 
وكشف المركز عن مبادرة تقدم بها يحيى صالح لحل الوضع في اليمن، تتضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية، يليها إجراء استفتاء على دستور وطني يكفل مدنية الدولة، وترسيخ مبدأ الديمقراطية، والمساواة بين أبناء اليمن وطبقاته الاجتماعية وكل القوى السياسية الملتزمة بالثوابت الوطنية الجامعة دون تمييز أو تهميش.
 
وتقترح مبادرة "يحيى" اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ومحلية بآلية القائمة النسبية، حتى يتحقق فيها تمثيل لكافة فئات المجتمع، وتضع في أولوياتها الكوتا النسائية والشبابية والفئات المهمشة وتمكينهم من المشاركة السياسية.
 
وشهدت زيارة "يحيى" لمصر نشاطات مكثفة مع حقوقيين وإعلاميين وسياسيين مصريين، كان من أبرزهم الأمين العام لاتحاد المحامين العرب عبداللطيف بوعشرين، والذي أكد حاجته لجهات معينة داخل اليمن تستطيع موافاة اتحاد المحامين بما يحدث في اليمن من تحولات على مستوى المجتمع المدني.
 
وتعد مصر إحدى الدول المشاركة في عملية عاصفة الحزم العسكرية ضد المتمردين الحوثيين والمخلوع صالح.
 
 


التعليقات