اللجنة الأمنية بشبوة ترفض مجلس عدن وتؤكد وقوفها إلى جانب الشرعية
- خاص الأحد, 14 مايو, 2017 - 07:00 مساءً
اللجنة الأمنية بشبوة ترفض مجلس عدن وتؤكد وقوفها إلى جانب الشرعية

[ بيان ]

دعت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة مكونات الشعب إلى تغليب المصالح العليا للوطن وعدم الانجرار وراء ما من شأنه شق الصف وخدمة الأعداء.
 
جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقدته اللجنة اليوم الأحد، لمناقشة ما يجري في البلاد من تراشق إعلامي وتداعيات بيانية.
 
وأكدت اللجنة في بيان لها صدر عن الاجتماع -حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- حرصها على تظافر جهود الجميع ووحدة الصف لاستكمال تطهير البلاد من دنس المليشيات الانقلابية، مشيرة إلى أن الهدف الأول هو إنهاء الانقلاب.
 
وأعلنت اللجنة بإجماع أعضائها وقوفها إلى جانب الشرعية المتمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، وتحت مظلة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.
 
وكان عدد من الشخصيات والقيادات المقربة من الإمارات في الجنوب قد أعلنوا الخميس الماضي مجلسا انتقاليا لحكم المحافظات الجنوبية برئاسة محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي.
 
ورفضت الرئاسة اليمنية ما سمي بالمجلس الانتقالي الجنوبي، معتبرة أنها تصرفات وأعمال تتنافى كليا مع المرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا وإقليميا ودوليا والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 والقرارات ذات الصِّلة.
 
ودعا مجلس التعاون الخليجي مكونات الشعب اليمني لنبذ دعوات الفرقة والانفصال والالتفاف حول الشرعية اليمنية لبسط سيادة الدولة، وذلك في أول رد حاسم على مشاريع الانفصال التي شهدتها عدن مؤخرا، مشيرا إلى أن حل القضية الجنوبية يكون من خلال الشرعية فقط، وجدد المجلس مواقفه الثابتة تجاه وحدة الجمهورية اليمنية.
 


التعليقات