الضالع.. مقتل 3 حوثيين بينهم قيادي في دمت والمليشيا تقتحم عزلة الربيعتين شرقي جبن
- الضالع - خاص الإثنين, 15 مايو, 2017 - 06:58 مساءً
الضالع.. مقتل 3 حوثيين بينهم قيادي في دمت والمليشيا تقتحم عزلة الربيعتين شرقي جبن

[ من قصف المليشيات لعزلة نعوة شرقي جبن ـ الموقع بوست ]

تمكن مسلحو مليشيا الحوثي ليلة أمس الأحد من اقتحام عزلة الربيعتين شرقي مديرية جبن بمحافظة الضالع، إثر انسحاب الأهالي.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن اقتحام المليشيات للمنطقة جاء إثر انسحاب الأهالي، عقب تكثيف المليشيات من قصفها على قرى العزلة والمواقع التي كان يتمركز فيها الأهالي للدفاع عن منطقتهم.
 
وأوضحت مصادر في المقاومة لـ"الموقع بوست" أن الانسحاب تم بناء على طلب القيادة وذلك لصعوبة تضاريس المنطقة، وقلة الدعم وعدم استجابة التحالف لإسناد المقاومة والأهالي بالطائرات، حيث أشارت إلى أن حشود المليشيا العسكرية كانت كبيرة للغاية.
 
وقال سكان محليون إن المليشيات على إثر اقتحامها للعزلة قامت باقتحام منازل للمواطين ونهبت 5 سيارات.
 
وكانت مواجهات عنيفة استمرت ليومين اندلعت بين أهالي عزلة الربيعتين شرقي جبن ومليشيا الحوثي إثر قيام الأخيرة بحملة عسكرية لاختطاف عدد من المشائخ والأهالي، حيث كبد الأهالي مليشيا الحوثي خسائر كبيرة، إذ لقي 8 من مسلحي المليشيا مصرعهم بينهم قياديون، وجرح أكثر من 13 آخرين.
 
وفي سياق متصل، أكدت مصادر عسكرية في اللواء 83 مدفعية بمريس شمالي الضالع أن ثلاثة عناصر من ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح لقوا مصرعهم، بينهم مسؤول المدفعية بمديرية دمت، في قصف مدفعي لقوات الجيش.
 
وأضافت المصادر العسكرية أن مدفعية اللواء 83 قصفت تجمعات وتحصينات الميليشيات في مديرية دمت، مما أدى إلى سقوط 3 قتلى بينهم مسؤول المدفعية مسعد اليافعي المعروف باسم أبو خلدون في منطقة المظاريف.
 


التعليقات