لجنة مشتركة لدعم العمل الإغاثي والإنساني في تعز
- تعز - خاص الاربعاء, 17 مايو, 2017 - 05:27 مساءً
لجنة مشتركة لدعم العمل الإغاثي والإنساني في تعز

[ خلال اللقاء التشاوري ]

اتفق المشاركون في اللقاء التشاوري حول الشراكة بين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز العمل الإغاثي والإنساني على تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق جهود أعمال الإغاثة بالشراكة مع القطاع الخاص في محافظة تعز.

وتمخض اللقاء الذي نظمه مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في محافظة تعز، اليوم الأربعاء، عن عدد من التوصيات لتعزيز الشراكة بين كافة مكونات المجتمع المدني والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المحلي والمجالس المحلية، وأكد المشاركون خلال اللقاء على ضرورة تبني معيار الشفافية والمصداقية أثناء القيام بأدوار إغاثية.

وناقش المشاركون خلال اللقاء فرص استعادة النشاط التجاري والصناعي بتعز، وأكدوا على ضرورة تفعيل أجهزة الأمن والقضاء باعتبارهما عنصران رئيسيان لاستعادة أي نشاط اقتصادي.

وطالب المشاركون خلال اللقاء بتفعيل دور البنك المركزي اليمني الذي من خلاله يتم تفعيل دور المؤسسات الإيرادية بالمحافظة مع ضرورة تفعيل المؤسسات الإيرادية التي من شأنها أن تلعب دورا إيجابيا في سبيل تعزيز أداء مؤسسات الدولة المختلفة.

وطالب رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر بضرورة تهيئة الأجواء لاستعادة النشاط التجاري والصناعي بتعز عبر اتخاذ إجراءات تعزز دور القضاء والأمن من قبل مؤسسات الدولة لتحفيز مؤسسات القطاع الخاص للعودة لممارسة دوره التنموي.

وفي افتتاح اللقاء التشاوري أوضح المدير التنفيذي للمركز محمد إسماعيل أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تسعى إلى تسليط الضوء على أهمية استعادة النشاط التجاري والصناعي بتعز من خلال تقديم مقترحات حلول تساهم في استعادة المدينة لوضعها الاقتصادي الطبيعي بما ينعكس إيجابا على حياة المواطنين.
 
 


التعليقات