تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي ترتكب 451 انتهاكا في المحويت خلال مايو
- خاص الاربعاء, 31 مايو, 2017 - 11:34 مساءً
تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي ترتكب 451 انتهاكا في المحويت خلال مايو

[ مليشيات الحوثي - أرشيفية ]

ارتكبت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية نحو 451 انتهاكا بحق المدنيين في محافظة المحويت، خلال شهر مايو/أيار الجاري.

وقال تقرير حقوقي صادر عن منظمة حقوق الإنسان بالمحافظة إن مليشيات الحوثي اختطفت 116 مواطنا معظمهم تربويون وناشطون خلال الفترة الماضية، منهم 34 شخصا يتعرضون للتعذيب النفسي والجسدي.
 
وأضاف التقرير أن الميليشيا تمارس الإخفاء القسري بحق 11 شخصا، كما حرضت على القتل ومطاردة ومضايقة 112 شخصا، ومطاردة إعلامييْن اثنين، واقتحام ثلاث قرى وثلاثة منازل، وتشريد 11 أسرة من منازلها.
 
وأشار التقرير إلى أن الميليشيا جندت 25 طفلا تجنيدا إجبارياً والزج بهم إلى جبهات القتال في تعز وميدي ونهم، كما رصد التقرير استمرار احتلال 40 منشأة حكومية وخاصة، لافتا إلى أن المليشيا قامت بتحويل 12 منشأة إلى ثكنات عسكرية، وأغلقت 17 داراً ومدرسة لتحفيظ القرآن الكريم.
 
وذكر التقرير أن ثمانية أشهر على التوالي وموظفي الدولة من أبناء المحافظة في القطاعين المدني والعسكري بلا مرتبات عدا نصف راتب فقط تم تسليمه في الأيام الماضية.
 
 كما رصدت المنظمة 63 حالة ابتزاز وجباية لأموال المواطنين والتجار بقوة السلاح والضغط والتهديد من قبل مليشيا الانقلابيين.
 
ودعت منظمة حقوق الإنسان بالمحويت، المنظمات الحقوقية المحلية والخارجية لزيارة سجون المحويت لتفقد أحوال المختطفين والمعتقلين في سجون المليشيا والاطلاع عن كثب على حجم الانتهاكات التي لا تستطيع المنظمة أو غيرها من المنظمات رصد كل الانتهاكات التي تحدث كل يوم.


التعليقات