معارك عنيفة بعدة جبهات في شبوة ومقتل قيادي حوثي وخمسة من مرافقيه
- متابعة خاصة السبت, 03 يونيو, 2017 - 01:05 صباحاً
معارك عنيفة بعدة جبهات في شبوة ومقتل قيادي حوثي وخمسة من مرافقيه

[ أفراد من الجيش الوطني في شبوة ]

قُتل قيادي حوثي مع خمسة من مرافقيه خلال مواجهات عنيفة، أمس الجمعة، مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مدرية عسيلان بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.
 
وذكر المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في بيحان أن مواجهات عنيفة اندلعت في عدد من جبهات مديريتي حيفان وعسيلان وجبهة طوال السادة، بعد هجوم شنته المليشيا على مواقع الجيش الوطني في المنطقة.
 
وخلال المواجهات التي رافقها قصف مدفعي متبادل -حسب المركز الإعلامي للمقاومة بشبوة- تمكنت قوات الجيش من التصدي لهجوم المليشيا وكبدتها خسائر فادحة، حيث قتل القيادي الميداني أبو قانص وخمسة من مرافقيه، بالإضافة إلى جرح عدد من عناصر المليشيات.
 
وفي مديرية عسيلان، ذكرت مصادر عسكرية أن الجبهات الغربية شهدت أمس الجمعة مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمليشيا الانقلابية عقب هجوم شنته الأخيرة على مواقع اللواء 19 مشاة في جبهة لخيضر.
 
وأشارت المصادر إلى أن المعارك استمرت أكثر من أربع ساعات، حاولت خلالها قوات اللواء 19 مشاة الصمود وكسر هجوم الانقلابيين، غير أن تعزيزاتهم الكبيرة ونقص الذخيرة لدى قوات الجيش أجبرتهم على الانسحاب من موقعي الخزان ومحطة لحجن.
 
وأسفرت المواجهات عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية، بينما أصيب أحد أفراد اللواء 19 واختطفته المليشيا.
 
وذكرت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني تستعد لشن هجوم واسع على تمركز المليشيا الانقلابية في الخزان ومحطة لحجن.
 
وفي السياق، شهدت جبهة الصفراء شرقي عسيلان اشتباكات عنيفة بين قوات اللواء 21 ميكا من جهة والمليشيا الانقلابية من جهة أخرى، استمرت عدة ساعات.
 


التعليقات