عمران.. مليشيا الحوثي تصادر سلال غذائية تبرع بها فاعل خير لإحدى القرى
- عمران - خاص الأحد, 04 يونيو, 2017 - 01:59 صباحاً
عمران.. مليشيا الحوثي تصادر سلال غذائية تبرع بها فاعل خير لإحدى القرى

[ مليشيات الحوثي - أرشيفية ]

احتجزت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، أمس السبت، شاحنة محملة بالسلال الغذائية الرمضانية كانت في طريقها إلى إحدى القرى بمديرية عيال سريح بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن المليشيا قامت باحتجاز شاحنة محملة بالسلال الغذائية، تبرع بها أحد فاعلي الخير، من قبل أفراد نقطة تابعة لها في قرية عمد خلال مرورها إلى قرية بني قادم في مديرية عيال سريح.
 
وذكرت المصادر أن أفراد المليشيا في النقطة صادروا المواد التي تحملها الشاحنة، واختطفوا سائقها ومواطنًا آخر كان يرافقه، واقتادوهما إلى سجن عمران المركزي.
 
وبحسب المصادر، فإن تنسيقا كان قد تم مع أحد مسؤولي المليشيا بالمنطقة والذي تعهد بوصول المواد الغذائية لمستحقيها، ليتراجع أخيرا عن تعهده، معللا بأن الأمر أصبح مسؤولية المحافظة ومشرف المنطقة المدعو "أبو مجاهد".
 
يأتي هذا في ظروف اقتصادية صعبة تمر بها البلاد، وأوضاع معيشية متدهورة تعانيها الأسر لاسيما الفقيرة منها.
 
وكان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح  قد قال في وقت سابق إن "المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات الانقلابية تعاني كوارث إنسانية كبيرة من مجاعة وانتشار للأمراض والأوبئة وزيادة في نسبة الوفيات جراء وباء الكوليرا نتيجة الحصار الذي تفرضه المليشيات على هذه المحافظات".
 


التعليقات