محافظ عدن يتفقد محطة خور مكسر ويدشن مشروعًا طبيًا لمواجهة الكوليرا
- متابعة خاصة الاربعاء, 07 يونيو, 2017 - 10:20 مساءً
محافظ عدن يتفقد محطة خور مكسر ويدشن مشروعًا طبيًا لمواجهة الكوليرا

[ محافظ عدن أثناء تفقده محطة خور مكسر الكهربائية ]

قام محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية إلى محطة خورمكسر، التي استقبلت قبل أيام مولدات الطاقة الكهربائية المُشتراة، المُموَّلة من الحكومة، والمُقدَّرة بـ40 ميجا، في حين دشن مشروع توفير محاليل وأدوية وباء الكوليرا ومحاليل الفشل الكلوي، ضمن حملة "الكويت إلى جانبكم" التابعة لبرنامج دعم قطاع الخدمات الصحية التي تنفذه جمعية الهلال الأحمر الكويتي.
 
وفي الزيارة إلى المحطة أشاد محافظ عدن بالجهود التي تبذلها الحكومة في دعم كهرباء عدن، للوصول إلى استيفاء حاجة المحافظة من الطاقة الكهربائية.
 
واستعرض مهندسو المحطة أمام المحافظ الأعمال التي يبذلها الطاقم الهندسي من أجل استكمال التجهيزات الفنية لدخول المحطة إلى الخدمة.

وأوضح مهندسو المحطة بأنه خلال هذا الأسبوع ستدخل إلى الخدمة 20 ميجا، وستتبعها أيضاً 20 ميجا في محطة خور مكسر، إضافة إلى 60 ميجا في محطة الحسوة ستدخل لاحقاً إلى الخدمة، وهي كامل الطاقة المُشتراة والمُقدَّرة بـ100 ميجا، والمموَّلة من الحكومة.
 
كما أشاد محافظ عدن خلال تدشينه توفير محاليل وأدوية وباء الكوليرا بالجهود الكبيرة التي تبذلها الكويت ضمن جهود التحالف العربي، ودعمها اللامحدود في الجانب الإغاثي والإنساني لليمن.
 
وقال المحافظ إن "الكويت كانت ولا زالت داعماً وعوناً لأبناء عدن خاصة، واليمن عامة".
 


التعليقات