قناة بلقيس تستنكر حملة التحريض ضدها في عدن وتحمل الجهات الأمنية مسؤوليتها تجاه هذه الحملة
- خاص الأحد, 11 يونيو, 2017 - 10:08 مساءً
قناة بلقيس تستنكر حملة التحريض ضدها في عدن وتحمل الجهات الأمنية مسؤوليتها تجاه هذه الحملة

[ قناة بلقيس ]

استنكرت قناة بلقيس الفضائية حملة التحريض ضدها ومحاولة الاعتداء على طاقمها في محافظة عدن جنوبي البلاد.

وقالت إدارة القناة في بلاغ صحفي إن "بلقيس كانت هي الصوت الوحيد الذي عمل في عدن منذ اجتياح المدينة من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع، ورافقت المقاومة والجيش الوطني في كل مراحل المقاومة، وغطت كل الجرائم التي تعرض لها المدنيون في كل حارة وشارع، ووثقت القناة كل الخراب والدمار الذي تعرضت له المدينة، ونقلت معاناة الشارع العدني، وأوصلت أصوات الضحايا للعالم".

وأضاف البلاغ الصحفي الصادر عن القناة "أكثر من عامين ونصف، كان طاقم قناة بلقيس محط ترحيب ومساندة من عموم المواطنين ومسؤولي كافة المؤسسات الخدمية والأمنية، وطالما تلقت إدارة القناة إشادات بعمل الطاقم الشاب في عدن والذي يعمل في ظروف صعبة، جراء الأوضاع العامة التي تمر بها المحافظة وانقطاع التيار الكهربائي، وضعف خدمة الإنترنت وغيرها".

وعبرت القناة عن أسفها لارتفاع عدد من الأصوات المحرضة ضد القناة وطاقمها في مدينة عدن.

ولفتت إلى أنه "من المحزن أن تلك الأصوات هي لصحفيين ووسائل إعلامية أخرى تمارس تحريضًا سافرًا، وتمارس التدليس وتزوير الحقائق، وهو ما قد ينعكس سلبا على زملائنا في الميدان".

وحملت القناة "أولئك النفر القليل المسؤولية الناجمة عن هذا التحريض"، مؤكدة احتفاظها بحق اللجوء للجهات القضائية لملاحقتهم، "وندعو لوقف خطاب الكراهية"، بحسب بلاغ القناة.

كما طالبت الجهات الأمنية "بالقيام بمسؤولياتها تجاه هذه الممارسات غير الأخلاقية"، ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين والاتحاد الدولي للصحفيين للوقوف أمام هذه الحملة التحريضية.
 
 


التعليقات