بن دغر يلتقي مدراء ثلاث منظمات أممية في عدن
- عدن الثلاثاء, 13 يونيو, 2017 - 01:50 صباحاً
بن دغر يلتقي مدراء ثلاث منظمات أممية في عدن

[ بن دغر خلال لقائه مدراء منظمات دولية ]

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر في العاصمة المؤقتة عدن، أمس الاثنين، مدراء مكاتب الأمم المتحدة "أوتشا"، ومنظمة الصحة العالمية، واليونيسيف.
 
وخلال اللقاء الذي حضره محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، أشاد رئيس الوزراء بالدور الإيجابي الذي تقدمه المنظمات الثلاث وإسهاماتهن في خدمة القطاع الصحي ودعم المستشفيات والمراكز الصحية.
 
وقال رئيس الوزراء "لا يخفى على أحد معاناة الشعب اليمني من الأوضاع الصحية، وهو كما تعلمون أن الأمر يعود لأسباب كثيرة، أبرزها ما آلت إليه البلاد من تدهور الأوضاع المعيشية نتيجة الحرب الهمجية التي فرضتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والممارسات اللاإنسانية واللاأخلاقية التي بدورها ضاعفت من المعاناة".
 
وأضاف "كل ذلك أسهم في انتشار الأوبئة والأمراض برغم أن القضاء عليها لايحتاج إلى إمكانيات كبيرة قدر تحمل المسؤولية واتخاذ عدد من الخطوات الجادة وهو الذي نتج عنه بروز حالات بإصابة مرض الكوليرا وانتشاره بشكل كبير في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين".
 
وأكد محافظ عدن أن السلطة المحلية ستقدم كافة التسهيلات لمكاتب المنظمات، وستوفر البيئة المناسبة لممارسة عملها ودخول المساعدات الإنسانية سواء عبر مطار عدن أو مينائها، مشيداً بدور تلك المنظمات ومتطلعا إلى الإسهام في رفع مستوى الخدمات الصحية والخدمية في محافظة عدن وتأهيل المستشفيات والمراكز الصحية.
 
وشدد مدراء المنظمات الثلاث على توسع نطاق عملهم، مستعرضين أهم ما حققته هذه المنظمات في اليمن ومساعيها في الوصول إلى أكبر قدر من السكان برغم الظروف الصعبة التي تواجهها في بعض المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين.
 
 


التعليقات