تعز.. قوات الجيش تستعيد مواقع إستراتيجية في الكدحة غربي المحافظة
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 16 يونيو, 2017 - 11:09 مساءً
تعز.. قوات الجيش تستعيد مواقع إستراتيجية في الكدحة غربي المحافظة

[ أرشيفية ]

استعادت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عددا من المواقع الإستراتيجية في منطقة الكدحة بمديرية المعافر جنوب غربي محافظة تعز بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.

وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت على سبع تلال إستراتيجية خلف قرية الميهال باتجاه قرية الرحبة بعد معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تواصل تقدمها باتجاه قرية الرحبة آخر معاقل المليشيا الانقلابية بمنطقة الكدحة.

وأشارت المصادر إلى أن المعارك مستمرة بين الطرفين وسط تبادل لقصف مدفعي مكثف.

وأكدت المصادر مقتل ثمانية من عناصر المليشيا الانقلابية وجرح العشرات، بينما استهدفت مقاتلات التحالف العربي دبابة للمليشيا الانقلابية في قرية الرحبة وطقمين عسكريين في محيط جبل القرون.

وبالتزامن شنت قوات الجيش الوطني في القطاع الثاني للواء 22 ميكا هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيا الانقلابية في محيط مدرسة محمد علي عثمان شرقي مدينة تعز.

وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني سيطرت على عدد من المباني المحيطة بمدرسة محمد علي عثمان وصولاً إلى البوابة الرئيسية للمدرسة بعد هجوم عنيف شنته قوات الجيش الوطني على مواقع المليشيا الانقلابية.

وأضاف المصدر أن المليشيا الانقلابية تكبدت خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري، مشيراً إلى أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت رشاش للمليشيا الانقلابية في تلة الجعشة.
 


التعليقات