بن دغر: التظاهر في ساحتين بنفس الوقت داخل عدن يدل على عقلية متخلفة
- وكالات الخميس, 06 يوليو, 2017 - 10:35 مساءً
بن دغر: التظاهر في ساحتين بنفس الوقت داخل عدن يدل على عقلية متخلفة

[ رئيس الوزراء حذر من الاستفزاز والاحتكاك بين المتظاهرين في عدن ]

قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن التظاهر والاحتشاد غدا في مدينة عدن (جنوب اليمن) لطرفين يدل على عقلية متخلفة لا تقبل الآخر وتضيق به ولا تحترم حقه في التعبير.
 
وأكد في تصريح أدلى به لوكالة "سبأ" الحكومية بأنه لا يحق لأي طرف أو أطراف أخرى التظاهر أو التواجد في الساحات غداً في نفس الوقت تحسباً لاحتمال الاحتكاك.
 
وأضاف "من يريد التعبير عن نفسه وعن مواقفه السياسية المؤيدة أو المعارضة للسلطة عليه أن يختار يوماً آخر، وكل نزول غداً لغير الحراك الجنوبي السلمي ومن أي طرف كان إنما يندرج في أعمال الاستفزاز والعبث بالأمن العام، وسيكون فعلاً فوضوياً مخالفاً للقانون ولقواعد حق الاختلاف، ومداناً من قبل الحكومة أيا كان منظميه وأياً كانت أهدافهم".
 
وأعلن بن دغر تأييده للحق القانوني للحراك الجنوبي السلمي في التظاهر والتعبير عن المواقف، وحق المعارضة الصريحة للسياسية العامة، ويشمل ذلك حق التواجد في الساحات العامة وفي 7 يوليو على وجه التحديد، ولكن في حدود القانون والنظام والعمل السلمي الذي يحفظ أمن الوطن والمواطنين.
 
وتشهد مدينة عدن غدا الجمعة مظاهر تأييد في ساحتين مختلفتين، الأولى دعا لها المجلس الانتقالي الذي يراسه محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، وتطالب بفك الارتباط بين شطري البلاد، والثانية تؤيد مطالب الحراك وحل القضية الجنوبية في إطار الدولة اليمنية الموحدة.
 


التعليقات