تعز.. جرحى مدنيون في اشتباكات بين فصائل من المقاومة وسط المدينة
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 12 يوليو, 2017 - 07:29 مساءً
تعز.. جرحى مدنيون في اشتباكات بين فصائل من المقاومة وسط المدينة

[ أحد المدنيين الجرحى في مواجهات مسلحة - تعز ]

يشهد شارع جمال وسط مدينة تعز منذ صباح اليوم الأربعاء اشتباكات عنيفة بين فصيلين تابعين للمقاومة الشعبية.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن اشتباكات عنيفة دارت بين مسلحين يتبعون غزاون المخلافي وكتائب أبو العباس على خلفية مبلغ وقدره 450 ألف ريال قام صهيب المخلافي -شقيق غزوان المخلافي- بتحصيلها كضرائب على بائعين للقات في سوق ديلوكس.
 
وأضافت المصادر أن الاشتباكات تطورت إلى اقتحام مسلحي غزوان المخلافي مربع أبو العباس باتجاه سوق الوليد في شارع جمال من الجهة الشمالية والغربية.
 
وأشارت إلى أن اشتباكات أخرى اندلعت بين فصائل كتائب أبو العباس نفسها بالخطأ أثناء اقتحام مسلحي غزوان المخلافي مربعها وأسفرت عن مقتل أحد مسلحيها.
 
وأكدت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن جرح ثلاثة أشخاص وتسببت في الخوف والهلع في أوساط المواطنين.
 
من جانبه، أوضح نائب مدير أمن محافظة تعز العقيد محمد المحمودي أن الاشتباكات التي دارت في شارع جمال هي بين كتائب أبو العباس وغزوان المخلافي بهدف أن كل طرف يريد السيطرة على سوق ديلوكس.
 
وأضاف المحمودي لـ"الموقع بوست" أن تلك الجماعات أصبحت تمتلك سلاحا يفوق سلاح الأجهزة الأمنية داخل المدينة، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية المتمثلة بالشرطة العسكرية تعمل بإمكانياتها البسيطة.
 
وبحسب المحمودي فإن الأجهزة الأمنية بحاجة إلى توفر كافة الإمكانيات اللازمة لفرض سيطرتها على الأمن داخل مدينة تعز ومواجهة الجماعات المسلحة المنتشرة فيها.


التعليقات