مصدر: مندوب الإمارات في شبوة يلتقي مشائخ العوالق ويعرض عليهم تجنيد أبنائهم
- شبوة - خاص الأحد, 23 يوليو, 2017 - 11:37 مساءً
مصدر: مندوب الإمارات في شبوة يلتقي مشائخ العوالق ويعرض عليهم تجنيد أبنائهم

[ منشأة بلحاف من أهم المنشآت الحكومية في شبوة ]

قال مصدر محلي إن المندوب الإماراتي لمحافظة شبوة التقى مشائخ قبيلة العوالق كبرى قبائل محافظة شبوة (جنوبي اليمن) في منشأة بلحاف للغاز، وعقد معهم اجتماعا استمر لساعات.
 
وأكد المصدر لـ"الموقع بوست" أن اللقاء الذي انعقد اليوم الأحد جاء بطلب من المندوب الإماراتي بحضور الشيخ صالح بن فريد العولقي (عضو المجلس الانتقالي الجنوبي) الذي أقلته طائرة خاصة من خارج اليمن إلى منشأة بلحاف حيث يزاول المسؤول الإماراتي مهامه في المحافظة.
 
وبحسب مصدر حضر الاجتماع، فقد طلب المندوب الإماراتي من مشائخ القبائل رفع كشوفات بأسماء أبناء قبائلهم تمهيدا لإلحاقهم في قوات خاصة ستدعمها الإمارات، وسيتم تدريبها في معسكرات القوات الإماراتية المتواجدة في أكثر من محافظة داخل مدن الجنوب.
 
وقال المصدر إن المشائخ ردوا على طلب المسؤول الإماراتي بأنهم مع سلطة الدولة التي ينتمون إليها، ومع بسط نفوذها على كامل الأرض، مؤكدين بأنهم لن يكونوا بديلا عن الدولة في مواجهتها مع الجماعات المسلحة بل سندا لها، وفق المصدر.
 
وذكر أن الحديث دار أيضا عن سبل مواجهة تنظيم القاعدة الذي يتواجد في بعض مناطق المحافظة، ومنها مديرية الصعيد التي ينتمي إليها مشائخ قبيلة العوالق، وتحفظ عن كشف مزيد من المعلومات التي تم نقاشها خلال الاجتماع.
 
وتعد محافظة شبوة من أهم المحافظات اليمنية، وفيها تتواجد منشأة بلحاف الغازية، وتربط بين العديد من محافظات الجمهورية.
 
وأقال الرئيس عبدربه منصور هادي محافظها السابق أحمد لملس بعد انخراطه في المجلس الانتقالي الذي يحظى بدعم أبوظبي، وعين علي بن راشد الحارث محافظا جديدا للمحافظة الشهر الماضي.
 
وكانت مصادر مطلعة كشفت في وقت سابق لـ"الموقع بوست" عن مساعٍ لدولة الإمارات في السيطرة على الغاز المسال في محافظة شبوة، وحركت مجاميع مسلحة إلى منطقة الهضبة بمديرية جردان شرقي محافظة شبوة، والتي يمتد فيها أنبوب الغاز المسال الرابط بين منشأة بلحاف الغازية وحقول صافر النفطية في محافظة مأرب، عقب إمداد الإمارات للواء 30 مشاة بالآليات العسكرية.


التعليقات