مليشيا الحوثي تواصل نهبها لمعدات مصنع أسمنت البرح غربي تعز
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 04 أغسطس, 2017 - 04:37 مساءً
مليشيا الحوثي تواصل نهبها لمعدات مصنع أسمنت البرح غربي تعز

[ مليشيات الحوثي - أرشيفية ]

تواصل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية لليوم الثاني على التوالي نهبها لمصنع إسمنت البرح في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن المليشيا الانقلابية قامت بنهب الورشات وتفكيك المكائن ونهبها، كما قامت بتكسير المخازن ونهب المحركات وقطع الغيار من المخازن.
 
وأضافت المصادر أن المليشيا الانقلابية قامت بنقل المنهوبات من مصنع إسمنت البرح عبر ناقلات.
 
وقال أحمد الواصلي مدير الشؤون القانونية ومحامي عام مصنع إسمنت البرح في بلاغ صحفي -تلقى "الموقع بوست" نسخة منه- إن عملية النهب والسرقة لمصنع إسمنت البرح مستمرة لليوم الثاني على التولي، وبالأمس تم نهب وسرقت الورشات (المخارط) وتحميلها ليلا وبحماية قوة كبيرة ترافق ذلك النهب والتدمير.
 
وأضاف الواصلي بأن مصنع إسمنت البرح ضمن المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت يتعرض للنهب والتدمير من قبل عناصر المليشيا الانقلابية المتواجدين في منطقة البرح.
 
وقال إن مصنع إسمنت البرح ملك للدولة وصرح اقتصادي مملوك لكل الشعب اليمني ويعد أحد منجزات الثورة، وإن تدميره يعد تدميرا لممتلكات الشعب ومنجزات الثورة.
 
وأكد الواصلي أن عملية النهب والسرقة والتدمير التي يتعرض لها مصنع إسمنت البرح تعد من الجرائم الجنائية الجسيمة المعلقة بحق الصالح العام لا تسقط بالتقادم وستظل قائمة ضد مرتكبيها وفقا للدستور والقانون.


التعليقات