قيادة محور تعز تطلق عملية عسكرية واسعة لتطهير الأجزاء الغربية والشمالية للمدينة
- تعز - وئام الصوفي الإثنين, 07 أغسطس, 2017 - 05:20 مساءً
قيادة محور تعز تطلق عملية عسكرية واسعة لتطهير الأجزاء الغربية والشمالية للمدينة

[ أفراد من الجيش الوطني في معسكر خالد غربي تعز ]

انطلقت عملية عسكرية واسعة بقيادة محور تعز، اليوم الاثنين، وحققت تقدماً كبيراً وسط استمرار المعارك مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية غربي المحافظة.
 
وقال العقيد عبدالباسط البحر لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بقيادة محور تعز أطلقت عملية عسكرية واسعة بهدف الوصول إلى خط شارع الستين الإستراتيجي شمالي مدينة تعز الذي يعتبر خط إمداد رئيسي للمليشيا الانقلابية باتجاه محافظة إب والمحافظات الشمالية.
 
وأضاف البحر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنت هجوماً واسعاً على مواقع المليشيا الانقلابية في الأجزاء الغربية المتبقية من الجبهة الغربية، وتمكنت من السيطرة على محيط جبل هان وقرية الرجمة وحارة الجزارين ووادي حنش ومنطقة حذران، مشيراً إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تتقدم باتجاه سوق مفرق شرعب المدخل الرئيسي لشرعب.
 
وأشار البحر إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تخوض -لحظة كتابة هذا الخبر- معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية.
 
وبحسب البحر، فإن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بثلاث غارات جوية مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية خلف مصنع السمن والصابون، كما استهدفت بغارة جوية مواقع للمليشيا الانقلابية في تلة الضنين شمال غرب معسكر اللواء 35 مدرع بالمطار القديم، مضيفاً أن الغارات أسفرت عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية.


التعليقات