اللجنة الوطنية للتحقيق في الانتهاكات تسلم سفراء وممثلي الدول الـ18 تقريرها الثالث
- متابعة خاصة الاربعاء, 09 أغسطس, 2017 - 06:18 مساءً
اللجنة الوطنية للتحقيق في الانتهاكات تسلم سفراء وممثلي الدول الـ18 تقريرها الثالث

[ اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان خلال لقائها السفراء الـ18 ]

سلمت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية للدول الـ18 الراعية لليمن، نسخة من تقريرها الثالث بشأن نتائج التحقيقات التي قامت بها اللجنة في كافة الانتهاكات التي وقعت في جميع أنحاء الجمهورية من كافة الأطراف.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان اليوم الأربعاء مع السفراء في مقر إقامة الحكومة بالعاصمة السعودية الرياض.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فقد أكد سفراء كلٌّ من بريطانيا وروسيا وتركيا وممثل ألمانيا بأهمية الجهد الذي بذلته اللجنة في سبيل حماية حقوق الإنسان كونها تشكل خطوة للأمام وتأكيدهم على دعم اللجنة وأنها تسير بالاتجاه الصحيح من خلال التحسن الملموس في التقرير الثالث وتحقيقها في الانتهاكات المرتكبة من جميع الأطراف.
 
وتطرق السفراء لضرورة نزول اللجنة إلى المعتقلات والسجون السرية لدى جميع الأطراف والوصول إلى جميع المناطق.
 
وأبدى السفير الروسي استعداده بالتنسيق مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية لتسهيل أعمال التحقيق التي تجريها اللجنة في المناطق التي تسيطر عليها.
 
بدورها أكدت ممثلة الاتحاد الأوربي اهتمام المفوضية الأوربية بوضع حقوق الإنسان باليمن وضرورة تعاون اللجنة والمفوضية في الضغط على كافة الأطراف لضمان وصول المساعدات الإنسانية لكافة المناطق المتضررة.


التعليقات