الأمم المتحدة تكشف عن خطتها للاستجابة الإنسانية في اليمن لشهر أغسطس
- خاص الثلاثاء, 15 أغسطس, 2017 - 06:18 مساءً
الأمم المتحدة تكشف عن خطتها للاستجابة الإنسانية في اليمن لشهر أغسطس

[ شعار الأمم المتحدة ]

كشفت الأمم المتحدة عن خطتها للاستجابة الإنسانية في اليمن لشهر أغسطس من العام الجاري، في مواجهة وباء الكوليرا والأعمال الإغاثية.
 
وقالت المنظمة إن خطة الاستجابة الإنسانیة للیمن لعام 2017 التي صدرت في فبرایر/شباط 2017 سعت إلى 2.1 ملیار دولار أمري?ي لتقدیم 12 ملیون شخص إلى خدمات إنقاذ الأرواح والحماية في جميع أنحاء البلاد.
 
الخطة نشرها موقع ريلايف ويب وهي خدمة رقمية متخصصة تابعة لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، وتعد مصدرا من مصادر المعلومات الإنسانية الرائدة التي تتحدث عن الأزمات والكوارث العالمية.
 
وأشارت الخطة إلى أن ?ذا الرقم یمثل زیادة بنسبة 13% في المتطلبات المالیة، و?و ما یعزى أساسا إلی متطلبات امتصاص خطة الاستجابة الإنسانیة لعام 2017 المعدلة في خطة الاستجابة المتكاملة للكوليرا في يوليو/تموز 2017.
 
ولفتت إلى أن احتياجات التمويل زادت إجمالا، بمبلغ 909 127 271 دولارات، منها 700 053 254 دولار من خطة الاستجابة المتكاملة للكوليرا.
 
وأوضحت أن أربعة متغيرات أدخلت على الخطة وهي الصحة، والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، والتغذية، والتوظيف في حالات الطوارئ، وإعادة التأهيل المجتمعي.
 
وذكرت أنها أدخلت تغييرات على خطة الاستجابة المتعددة لقطاعات اللاجئين والمهاجرين.
 
وقالت إن نطاق خطة الاستجابة الإنسانیة لعام 2017 المنقحة تعكس نتائج استعراض الرصد الدوري ومتطلبات الخطة المت?املة للاستجابة لل?ولیرا.


التعليقات