قلق أمريكي إزاء الوضع في اليمن
- وكالات السبت, 26 أغسطس, 2017 - 10:02 صباحاً
قلق أمريكي إزاء الوضع في اليمن

[ من آثار الضربة الجوية للتحالف على منزل في عطان ]

عبرت الولايات المتحدة عن قلقها من الأوضاع المتأزمة في اليمن، وقالت إنها تحاور السعودية بهذا الشأن، في وقت تثير فيه غارات التحالف العربي الدامية على مواقع مدنية انتقادات دولية متصاعدة.

فقد قالت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة نكي هيلي أمس الجمعة في تصريحات بمقر المنظمة في نيويورك إن بلادها قلقة بشأن ما يجري في اليمن، وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية تجري "حوارا سلسا" مع السعوديين بشأن ما يقلق واشنطن.

وأضافت هيلي أنها عقدت "اجتماعات مع السعوديين ومع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق جهود الإغاثة الأسبوع الماضي بشأن ميناء الحديدة والمجال الجوي ومحاولة إدخال رافعات إلى الميناء. نعم نحن قلقون جدا مما يجري في اليمن، ولكن حوارنا مع السعوديين سلس لنتأكد من أنهم يدركون تماما ما الذي يشغل بالنا".

ويأتي تصريح المندوبة الأمريكية في ظل تحذيرات أممية متواترة من أن ملايين اليمنيين باتوا على شفا المجاعة، بالإضافة لتزايد الخسائر البشرية بين المدنيين جراء غارات التحالف الذي تقوده السعودية.

وقتل صباح أمس 14 مدنيا -بينهم أطفال ونساء- في فج عطان جنوب صنعاء، كما قتل الأربعاء الماضي أكثر من ثلاثين شخصا في غارة استهدفت فندقا من طابقين بمنطقة أرحب شمال العاصمة اليمنية، وكان من بين القتلى مزارعون، وفق بعض المصادر. 


التعليقات