وزير حوثي يهدد العسكريين المطالبين برواتبهم بالإعدام
- متابعة خاصة الاربعاء, 06 سبتمبر, 2017 - 05:21 مساءً
وزير حوثي يهدد العسكريين المطالبين برواتبهم بالإعدام

[ عبدالرحمن المختار ]

حذرت مليشيات الحوثي العسكريين من المطالبة بمرتباتهم المنهوبة منذ عام، كما هددتهم بمحاكمة عسكرية تنتهي بالإعدام.
 
وقال وزير الشؤون القانونية في حكومة الانقلابيين والمحسوب على مليشيات الحوثي عبدالرحمن المختار -في صفحته على فيسبوك- إن "من يشترط من العسكريين دفع مرتبه مسبقاً لأداء واجب الدفاع عن الوطن عليه أن يعيد كافة المرتبات والمزايا المالية العينية والنقدية التي تقاضاها خلال فترة خدمته، وعليه أن يستعد للتجريد من الرتب والأوسمة والنياشين العسكرية، وأن يستعد أيضا لمحاكمة عسكرية قد تنتهي بالإعدام".
 
وطالب الوزير الحوثي العسكريين الذين يشترطون دفع مرتباتهم بالاستعداد للتجريد من الرتب والأوسمة والنياشين العسكرية، كما طالبهم بإعادة كافة المرتبات والمزايا المالية العينية والنقدية التي تقاضوها خلال فترة خدمتهم، وفق تعبيره.
 
وكان المخلوع صالح طرح اشتراطات قبل أيام على شريكهم في الانقلاب الحوثي بدفع مرتبات العسكريين من القوات الموالية له لتعزيز الجبهات الداخلية  لمواجهة ما يسمونه "العدوان" والجيش الوطني.
 
وأوقفت مليشيات الحوثي صرف مرتبات موظفي الدولة المدنيين والعسكريين والمتقاعدين في المناطق الخاضعة لسيطرتها منذ عام رغم الإيرادات الهائلة التي تسطو عليها وتحولها لما تسميه "المجهود الحربي" لتمويل استمرار عملياتها القتالية ضد الشعب اليمني وحكومته الشرعية.


التعليقات