إعادة تأهيل 40 طفلا دون سن الـ 15 من مجندي الحوثيين إلى مقاعد الدراسة بمأرب (صور)
- مأرب - خاص السبت, 09 سبتمبر, 2017 - 05:11 مساءً
إعادة تأهيل 40 طفلا دون سن الـ 15 من مجندي الحوثيين إلى مقاعد الدراسة بمأرب (صور)

[ إعادة تأهيل 40 طفلا دون سن 15 من المجندين بصفوف المليشيا إلى مقاعد الدراسة ]

استقبلت صباح اليوم السبت مؤسسة وثاق 40 طفلا لا تتجاوز أعمارهم 15 عاما من الأطفال المجندين بصفوف الحوثيين لبدء الدورات الرياضية والاجتماعية والنفسية لإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.
 
وقال المدير التنفيذي لمشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين عبدالرحمن القباطي لـ"الموقع بوست" إن المؤسسة استقبلت صباح اليوم 40 طفلا 20 منهم في الجوف و20 طفلا في مأرب لإعادة تأهيلهم من قبل إخصائيين نفسيين وبمعايير دولية.


 
وأضاف القباطي أن الأطفال سيقضون 30 يوما من التدريب وإعادة تأهيلهم وترفيههم ضمن برنامج ترفيهي وتدريبي ضمن دورات مكثفة في النفس والاجتماع والرياضة والترفيه بدعم من قبل مركز سلمان للإغاثة.
 
من جهته، قال المنسق العام لبرنامج إعادة تأهيل الأطفال المجندين في مأرب أحمد رفيق لـ"الموقع بوست" إن الأطفال كلهم تحت سن الـ15 عاما حسب المعايير التي طرحت من قبل مؤسسة وثاق ومركز سلمان للإغاثة.


 
وأضاف أن الأطفال كانوا قد التحقوا في صفوف مليشيا الحوثي وشاركوا في القتال وإمداد المليشيا بالذخائر والطعام.
 
وأوضح رفيق أن الأطفال هم من مناطق ومديريات صرواح ومحجزة والجدعان وحباب التابعة لمأرب.


   
ويعد برنامج إعادة تأهيل الأطفال المجندين هو الأول في اليمن، كما يعد إنجازا كبيرا في ظل ما تشهده البلاد من حرب، حسب الدكتور مهيوب المخلافي الإخصائي النفسي في المشروع.
 
وقال المخلافي إن 40 من الأطفال المجندين يتركون المتارس ويعودون إلى مقاعد الدراسة بعد مشاركاتهم في الحرب بصفوف طرفي النزاع في البلاد ضمن برنامج إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب تعد في اليمن من المعجزات، بحسب وصفه.


 


التعليقات