مكتب الأمم المتحدة يتهرب من الرد على أسئلة "الشرق الأوسط" حول انتقادات لفشله في إدارة ملياري دولار
- خاص الإثنين, 11 سبتمبر, 2017 - 12:27 صباحاً
مكتب الأمم المتحدة يتهرب من الرد على أسئلة

[ طائرة مساعدات أممية ]

تهرب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن حول انتقادات لفشله في إدارة ملياري دولار المقدمة مساعدة من الدول المانحة.
 
وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" إنها أرسلت إلى مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة أسئلة لم يجب عنها المكتب منذ الثاني من سبتمبر/أيلول وحتى السادسة بتوقيت لندن السبت الماضي.
 
وتساءلت الصحيفة: لماذا لم تصل المساعدات إلى المحتاجين في ضواحي الحديدة رغم أنهم الأقرب للميناء؟ بل على العكس ظلت صورهم تنتشر وهم يعانون الجوع، وقالت إنها تحدثت مع محللين حول دور المنظمات الإنسانية في اليمن، والذي وصفوا نتائج المشاريع بالباهتة.
 
وقبل اسابيع ظهرت خلافات حول مصير 600 الأف سلة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان كإغاثة لمحافظة تعز، عن طريق رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، والذي بدروه حمل المنظمات الدولية مسؤولية ذلك، مشيرا إلى أن من ضمن الجهات التي استلمت الإغاثة منذ بداية الحرب هي برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.
 
يذكر أن المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قال إن عدد السلال الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للمحافظات اليمنية أكثر من 4 مليون و400 ألف سلة غذائية، منها 871.023 سلة لتعز.
 
وكانت اللجنة الفرعية للإغاثة في تعز أوضحت أن ما وصل من الكميات المقدمة من مركز الملك سلمان إلى تعز هو 200 ألف سلة غذائية فقط منذ بداية الحرب حتى نهاية 2016.
 
واثارت هذه القضية موجة انتقادات وتساؤلات حول مصير 600 ألف سلة غذائية كانت مخصصة لتعز لدى اليمنيين والناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي.


التعليقات