بن دغر يطالب الأمم المتحدة بفرض موقف حازم تجاه انتهاكات المليشيا
- متابعة خاصة الإثنين, 11 سبتمبر, 2017 - 06:27 مساءً
بن دغر يطالب الأمم المتحدة بفرض موقف حازم تجاه انتهاكات المليشيا

[ بن دغر ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن ]

قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر "إن السلام الدائم والعادل والشامل هو الحل الذي سينهي معاناة كل اليمنيين.. السلام المبني على المرجعيات الثلاث المتمثّلة في استكمال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، والتي توافق عليها كل الأطراف بما فيهم الحوثيون وصالح".
 
ودعا بن دغر، خلال لقائه اليوم الاثنين منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك، الأمم المتحدة إلى أن تبحث عن الطرف المعرقل لوصول المساعدات الإنسانية، مشيرا إلى أن المليشيات الانقلابية عرقلت وصول المساعدات إلى مستحقيها وقامت بنهبها واستمرت في محاصرة المدنيين.
 
وقال رئيس الوزراء -حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- "إن هذا يستدعي تدخل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وفرض موقف حازم جراء تلك الانتهاكات التي انتهجتها المليشيا على شعبنا والمتاجرة بآلام الناس ومعاناتهم برغم معرفة العالم من الطرف المعرقل لوصول هذه المساعدات".
 
وأضاف بن دغر أن التحالف العربي لم يأتِ إلى اليمن إلا بعد انقلاب المليشيا وسيطرتها على الدولة واعتدائها على الشرعية والشعب اليمني، مما استدعى تدخلاً عربياً، وسبق ذلك تأييد دولي وعربي.
 
وطالب رئيس الوزراء منظمة الأمم المتحدة بالضغط على المليشيات الانقلابية لتوريد جميع الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن لكي تقوم الحكومة بدورها بدفع رواتب الموظفين في جميع محافظات الجمهورية دون استثناء.
 
كما دعا المنظمات الدولية للانتقال إلى العاصمة المؤقتة عدن حيث تتواجد الحكومة، مطالباً ممثلي الأمم المتحدة الحياد في التعامل مع الأطراف المختلفة وفقا لمعايير الأمم المتحدة والقانون الدولي.


التعليقات