سكرتير صالح يعلن اعتزاله الكتابة بعد تهديد الحوثيين للإعلاميين بالتصفية
- متابعة خاصة الخميس, 14 سبتمبر, 2017 - 09:13 مساءً
سكرتير صالح يعلن اعتزاله الكتابة بعد تهديد الحوثيين للإعلاميين بالتصفية

[ نبيل الصوفي خلال زيارته لمقاتلي المليشيا في إحدى الجبهات ]

أعلن السكرتير الصحفي للرئيس المخلوع صالح، نبيل الصوفي، اعتزاله الكتابة في السياسة، وقال "سوف أخصص برنامجي التلفزيوني في قناة اليمن اليوم لمناقشة قضايا المجتمع بدون سياسة، وعن الطبخ والأزياء".
 
وجاء إعلان الصوفي عقب خروجه من اجتماع ضم إعلاميين مؤتمرين وحوثيين، بحضور رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي صالح الصماد والأمين العام لحزب المؤتمر عارف الزوكا وأبو علي الحاكم وعددا آخر من قيادات المليشيا.
 
وقال الصوفي في منشور على فيسبوك إن من تحدثوا في الاجتماع أصابوه بالذهول، كاشفا عن تهديدهم ووصفهم الإعلاميين بالسفهاء وعدد من الألفاظ التي تحفظ عليها، مشيرا إلى أنه لا يوجد أمامه سوى أمرين، إما يعتقله الأمن القومي، "وهو أشرف ألف مرة من البقاء في اجتماعات طرفين هذا خطابهم"، حد وصفه.
 
وكشف الصوفي عن تلقي الإعلاميين المجتمعين تهديدات بالقتل، مشيرا إلى أن جماعة الحوثي هددت الصحفيين والإعلاميين ومنعتهم من انتقاد أي أعمال تقوم بها الجماعة.
 
وسخر الصوفي قائلا "إما أقنع نفسي أن صنعاء ما عاد معها إلا ذي القيادة، لا نزيد نربكهم فوق ما هم مربكين، وسيتوجب علينا الكتابة عن محاسن شجر السلعف، وأضرار القات المبودر، ونعطي قيادة الغفلة مساحة، مثل ابنك لما تحمله صحن الأكل وتجلس تدعي له لا يقفده".
 
وقال "يمنعونا من دورنا المهني، لأن المهنية لا تساعد على تلميع أفعالهم وأقوالهم، فكل الإعلاميين انتهى دورهم، وللأسف، أن المهنيين أصبح نادرا وجودهم، وامتلأت الساحة بنشطاء، هم أصحاب رأي وأصحاب مصالح، هم مواطنون، يحق لهم أن يقولو ما يؤمنون به، ويمكن لكم إدارة العلاقة بهم بذات الطريقة التي شجعتموهم".
 
وختم حديثه قائلا "جماعة الحوثي لا ترى الإعلاميين إلا شوية سفهاء".
 
ويعد الصوفي من المناصرين للمخلوع صالح، وظهر أكثر من مرة مع نجل شقيق المخلوع طارق محمد عبدالله صالح، في أكثر من لقاءات ومناسبات.


التعليقات