قرقاش: تهديدات الحوثي وحماقته لا تخيفنا
- خاص الخميس, 14 سبتمبر, 2017 - 11:29 مساءً
قرقاش: تهديدات الحوثي وحماقته لا تخيفنا

[ أنور قرقاش ]

ردت الإمارات العربية المتحدة على تصريحات زعيم مليشيات الحوثي، عبدالملك الحوثي، والتي هدد فيها الإمارات بقصفها بصواريخ من داخل الأراضي اليمنية.
 
وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، إن "تصريحات الحوثي التي تهدد وتستهدف الإمارات وعاصمتها دليل مادي ثابت على ضرورة عاصفة الحزم".
 
وأضاف قرقاش في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر "مليشيات إيران أهدافها خسيسة وخطرها حقيقي".
 
وتابع المسؤول الإماراتي قائلا "تهديدات الحوثي وحماقته لا تخيفنا وتكشف عن يأس لمن يدافع عن أوهام تشظت، ولكنها تكشف يقينا عن النوايا المبيتة لأمن وإستقرار الخليج العربي".
 
وقال "ملك الحزم أطلق العاصفة لإدراكه خطر تغيير التوازن الإستراتيجي، وتهديدات الحوثي تؤكد ذلك. التحالف العربي يخوض معركة ضرورية لمستقبل المنطقة".
 
وأضاف "في السياق الأوسع التحديات التي نشهدها تستدعي المزيد من التضامن العربي، والتحالف العربي مثال. رهان الإمارات عربي والسعودية ومصر عموداه".
 
وكان زعم المليشيا عبدالملك الحوثي هدد الإمارات في خطاب متلفز اليوم الخميس، وقال إن القوة الصاروخية التابعة لمليشياته قامت بتجربة صاروخية ناجحة إلى أبو ظبي، متوعدا النظام الإماراتي الذي يتزعم إلى جانب النظام السعودي العدوان على اليمن، على حد قوله.
 
وقال زعيم الجماعة إن "الإمارات باتت في مرمى صواريخنا"، مضيفا "على كل الشركات في الإمارات ألا تنظر للإمارات بلدا آمنا بعد اليوم".


التعليقات