هل يعين هادي عيدروس الزبيدي محافظا لعدن؟
- الأحد, 27 سبتمبر, 2015 - 12:16 مساءً
هل يعين هادي عيدروس الزبيدي محافظا لعدن؟

[ عيدروس الزبيدي ]

 توقع رئيس تحرير صحيفة عدن الغد فتحي بلزرق ان يصدر الرئيس هادي قرارا بتعيين القيادي "عيدروس الزبيدي" محافظا لعدن، خلفاً للمحافظ السابق نايف البكري.
وفي صفحته على الفيسبوك اعتبر بلزرق ان مثل هذا القرار سينقذ كل الأطراف الجنوبية من واقعة سقوط تلوح في الافق.
وفيما يلي نص المنشور:
قيل امس بان هنالك قرار مرتقب للرئيس هادي يقضي بتعيين القيادي "عيدروس الزبيدي" محافظا لعدن ورغم ان القرار لم يتم تأكيده حتى اللحظة إلا انه وفي حال صدوره ومن وجهة نظر شخصية قرار سينقذ كل الأطراف الجنوبية من واقعة سقوط تلوح في الافق .
لماذا؟
- الجميع يتابع منذ أيام حالة الفوضى والاتهامات المتبادلة بين عدد من قيادات المقاومة الجنوبية بسبب مخصصات مالية والسبب في اعتقادي عدم وجود مرجعية حقيقية يمكن ان تفصل كأمور كهذه كون ان الجانب الأخر ممثلا بقيادة المنطقة العسكرية الرابعة وإدارة الرئيس هادي "ادوات ضعيفة" ولو أنها ادوات قوية لما حدث كل هذا الارباك ولو ان هنالك محافظ قوي وقريب من المقاومة لما حدث كل هذا .
- تحتاج المقاومة الجنوبية إلى ذراع قوية تمثلها في السلطة وحتى اليوم هذا التمثيل غايب وتعيين الزبيدي محافظا لعدن يمنحها هذا الحضور السلطوي القوي الذي قد يذهب إلى أطراف سياسية أخرى كالاصلاح والمؤتمر .
- يتخوف البعض من قرار تعيين الزبيدي محافظا لعدن من انه سيلغي أي دور للرجل كقيادي في المقاومة والحقيقة ان هذا القرار سيعزز موقعه ولايعني ان يكون محافظا لعدن ان يتخلى عن دوره في المقاومة بل على العكس قوته الحكومية ستمنحه قدرة اكبر على توحيد فصائل المقاومة .
- ترتبط المقاومة الجنوبية بعدن ارتباطا وثيقا ووجود جهاز سلطة محلية قوي وعلى رأسه قيادات جنوبية قريبة من المقاومة لايعني إلا مزيد من التنسيق والنجاح وهذا مايمكن للزبيدي القيام به .
- يكذب من سيقول ان المقاومة الجنوبية باتت قادرة على لملمة شتاتها بدون حضور سياسي سلطوي حقيقي "جنوبي" وبالتنسيق مع دول التحالف .. بقاء المقاومة على ماهي عليه لايعني إلا استنساخ تجربة فصائل الحراك .
ادعموا جهود تعيين "الزبيدي" فو الله أنها مخرج من لعب الأطفال هذا اللي نراه اليوم


التعليقات