مسلحون قبليون يتصدون لحملتين عسكريتين للحوثيين ويجبرونهم على التراجع في حجة
- متابعة خاصة الأحد, 17 سبتمبر, 2017 - 10:42 صباحاً
مسلحون قبليون يتصدون لحملتين عسكريتين للحوثيين ويجبرونهم على التراجع في حجة

[ أرشيفية ]

تصدى مسلحون قبليون لحملتين عسكريتين نفذتها المليشيا الانقلابية اليومين الماضيين وأجبروها على الفرار في إحدى مناطق مديرية كحلان عفار بمحافظة حجة.

وأفادت مصادر محلية بأن حملة عسكرية لمليشيا الحوثي مكونة من ثلاثة أطقم عسكرية بقيادة المدعو ياسر القدمى المكنى "أبو عمار" داهمت قريتي فرعة وبيت الفروي، وأطلقت النار صوب منزل الشيخ إسماعيل عمر بشكل عشوائي واختطفت عددا من المواطنين.

ونقل موقع الجيش "26 سبتمبر" عن المواطنين أن هذه الاستفزازات تسببت في اندلاع اشتباكات عنيفة بين المواطنين وعناصر المليشيا استمرت لساعات، تمكن فيها أبناء المنطقة من طرد المسلحيين الحوثيين.

وذكرت المصادر أن المليشيات عاودت الهجوم على عزلة بني عشب، واقتحمت قرية  بيت الفروي، لكن الأهالي أجبروها على التراجع مرة أخرى بعد اشتباكات عنيفة، مما دفع المليشيا للتمركز في أحد الجبال المطلة على المنطقة.

ووفقا للمصادر، فقد تدخلت وساطة قبلية بين أبناء عزلة بني عشب وبين المليشيا لإنهاء التوتر ورفع التمركز للمسلحين الحوثيين بالقرب من مناطق أهالي قبيلة بني عشب.

وتخضع مناطق واسعة في محافظة حجة لسيطرة ميلشيات الحوثي وصالح، في الوقت الذي تخوض فيه قوات الجيش معارك في ميدي وتحاول التقدم للسيطرة على كل مناطق المحافظة وصولا إلى الحديدة غربي اليمن.


التعليقات