إدانة واسعة للاعتداء على مقر الإصلاح في عدن واختطاف قيادته
- خاص الاربعاء, 11 أكتوبر, 2017 - 09:07 مساءً
إدانة واسعة للاعتداء على مقر الإصلاح في عدن واختطاف قيادته

[ شعار حزب الإصلاح ]

أدان التجمع اليمني للإصلاح في محافظة لحج حملة الاعتقالات والمداهمات التي قامت بها قوات الحزام الأمني في عدن صباح اليوم الأربعاء.
 
وقال إصلاح لحج، في بيان صدر عنه اليوم، "إن اختطاف قيادات وأعضاء الإصلاح بمحافظة عدن هو عمل إجرامي، ودليل عجز وضيق وعدم قبول بالآخر، ويدعو للاحتراب بين أبناء الجنوب لصالح أجندات داخلية وخارجية".
 
وأضاف "هو عمل يستهدف الحياة السياسية المدنية بمؤسساتها المختلفة، وهو استهداف لنهج الاعتدال والوسطية، وتأسيس لمنهجية العنف وغرس للأحقاد والكراهية، وتفتيت للنسيج الاجتماعي، وطريق لتشظي المجتمع، وزعزعة لأوضاع عدن المسالمة".
 
وأكد البيان أن الإصلاح بمنهجه المعتدل، ومسيرته السلمية، لن تثنيه هذه الأعمال الإجرامية عن السير في درب النضال السلمي مع كل القوى الخيرة في المجتمع.

من جانبه قال حزب الإصلاح بالضالع إن "اختطاف قيادات وأعضاء من الحزب بعدن عمل همجي وعدائي مخالف للقانون والدستور وكل الأعراف الديمقراطية".
 
واضاف "إن ما أقدمت عليه قوات الحزام الأمني تنذر بأيام سوداء قادمة ستهدد السكينة العامة واللحمة الوطنية وتؤدي إلى خنق الحياة السياسية والعمل المدني وتضيق مساحاتهما لحساب اتساع دائرة العنف والعنف المضاد".
 
وطالب الحزب بصورة عاجلة وملحة إطلاق سراح المعتقلين ومحاسبة من قام بهذا الاعتداء الذي يصب في مصلحة أعداء الوطن من القوى الانقلابية الداخلية والقوى الإقليمية المتربصة والداعمة لها.
 
وقال "إن تطبيع الحياة السياسة والمدنية وتعزيز سلطات الدولة عبر أدواتها المختلفة ووفقا للدستور والقانون واللوائح المنظمة سيجعل من المناطق المحررة نموذجا رائعا يسرع من سقوط الانقلاب".
 
بدورها استنكرت احزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز، مداهمة منزل الأمين العام المساعد لإصلاح عدن واعتقاله مع عدد من أعضاء الحزب وإغلاق مقره في القلوعة بمديرية التواهي من قبل عناصر أمنية تتبع إدارة الأمن بعدن.
 
وأكدت احزاب اللقاء المشترك في بيان تلقى "الموقع بوست" نسخة منه أن تلك الأعمال لا تستهدف حزبا بذاته ولا تنظيما بعينه وإنما يعد استهدافاً للعملية الديمقراطية برمتها، كما يضر بسمعة الجهات الأمنية، خاصة وهي المنوط بها حماية الأمن والحفاظ على السكينة العامة.
 
ودعت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز إلى سرعة الإفراج عن المعتقلين وفتح مقر الحزب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك التصرفات غير المسؤولة ممن قاموا بتلك المداهمات والاعتقالات.


التعليقات