نائب مدير أمن المهرة يروي لـ"الموقع بوست" تفاصيل عملية القبض على عصابة تقطع بقيادة قاسم الثوباني
- المهرة - خاص الأحد, 29 أكتوبر, 2017 - 10:48 مساءً
نائب مدير أمن المهرة يروي لـ

[ قاسم الثوباني في سجن بالمهرة ]

روى نائب مدير أمن محافظة المهرة العقيد محمد علي عبدالقادر الكبس تفاصيل عملية القبض على عصابة تقطع بقيادة قاسم الثوباني، قائد المهمات الخاصة بشرطة عدن وقائد الحراسة الخاصة لمدير أمن عدن شلال شايع، التي حاولت تهريب سجناء متهمين بقضية قتل في محافظة حضرموت، أمس السبت.
 
وأوضح الكبس لـ"الموقع بوست" أن القضية بدأت بتلقي أمن المهرة بلاغا من أمن محافظة حضرموت بمتهمين بقتل أحد المواطنين، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة استطاعت إلقاء القبض عليهم واقتادتهم إلى إدارة أمن الغيضة والتحقيق معهم بموجب بلاغ من إدارة أمن حضرموت.
 
وأشار إلى أن المتهمين وعددهم خمسة أودعوا في سجن الغيضة.
 
وأضاف الكبس في تصريحه أنهم عقب تلقيهم اتصالات من مدير أمن عدن شلال شايع، تم الإفراج عن اثنين من المتهمين بضمانة، في حين تم التواصل مع وزارة الداخلية وأمن حضرموت لاستلام المتهمين.
 
وتابع حديثه بالقول "أمس السبت تم إرسال أطقم أمنية من أمن حضرموت بموجب إرسالية من أمن حضرموت وقيادة المنطقة، فتم تسليمهم المساجين الثلاثة، حيث كان قد تم الإفراج عن اثنين بموجب ضمانة واتصالات شلال شايع".
 
وقال نائب مدير أمن المهرة "في الطريق تفاجؤوا بطقمين لقاسم الثوباني مع سيارة صالون تقطعوا لهم فتم تعزيزهم من قبل الجيش وألقي القبض على قاسم الثوباني وأصحابه وتم اقتيادهم إلى أمن الغيضة".
 
ولفت إلى أن المتهمين الذين أطلق سراحهم بضمانة كانوا بمعية الثوباني ومنهم أحد المتهمين الأساسين في قضية القتل بحضرموت.
 
 وأوضح نائب مدير أمن المهرة أن المتهمين بقضية القتل تم تسليمهم لأمن حضرموت مساء اليوم الأحد.
 
وقال إن عصابة التقطع بقيادة الثوباني لا زالوا محتجزين في المهرة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وسيحالون إلى النيابة العامة عقب استكمال الإجراءات.
 
وبين الكبس أنه تم الإفراج عن عدد من المغرر بهم بعد أخذ التعهدات منهم وهم أطفال، حيث أوضحت التحقيقات أنهم لم يكونوا على علم بالمهمة.


التعليقات