الضالع.. مصدر في اللواء 30 ينفي اتهامات المحافظ ويوضح طبيعة الخلاف معه حول توزيع المساعدات
- الضالع - خاص الاربعاء, 01 نوفمبر, 2017 - 01:42 مساءً
الضالع.. مصدر في اللواء 30 ينفي اتهامات المحافظ ويوضح طبيعة الخلاف معه حول توزيع المساعدات

[ أرشيفية ]

نفى مصدر مسؤول في اللواء 30 مدرع، المرابط في جبهة حمك بمديرية قعطبة محافظة الضالع، الاتهامات التي طالت اللواء على لسان المحافظ فضل الجعدي عبر بعض وسائل الإعلام بمحاصرة مدير المديرية "جياب الصيادي" في مكتبة ومنعه من العمل.
 
وجاءت اتهامات محافظ محافظة الضالع للواء 30 مدرع على خلفية مشكلة نشبت الأحد الماضي بين أفراد وضباط من اللواء 30 مدرع و"الصيادي"، الذي فرضه المحافظ مديرا لمديرية قعطبة بالقوة، حول آلية توزيع المساعدات الغذائية المخصصة للمديرية، حيث يُتهم الأخير بالتلاعب بتلك المساعدات ومنع وصولها إلى مستحقيها في المناطق التي خصصت المساعدات لها. 
 
وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في اللواء "لا صحة لما جاء على لسان المحافظ (الجعدي) الذي كان يتعين عليه دعم جبهات القتال بدلا من كيل الاتهامات للواء 30 مدرع المرابط في البوابة الشمالية والغربية لمحافظة الضالع، بعيدا عن اهتمامات وأولويات المحافظ".
 
وفي حين اعتبر المسؤول باللواء تلك الاتهامات "تستهدف النيل من نزاهة قيادات اللواء 30 التي يعرفها جميع أبناء المديرية، ومحاولة للتقليل من تضحيات ضباطه وأفراده الأشاوس الذين يواصلون النضال رغم شحة الإمكانيات والدعم في سبيل الدفاع عن المحافظة وأبنائها طوال الفترة الماضية"، فقد أعرب عن استهجانه وأسفه من أن "تصدر مثل تلك الاتهامات الباطلة من المسؤول الأول في المحافظة دون التأكد من صحتها".
 
وأردف "وما يكذب رواية واتهامات الجعدي، بكل بساطة، أن تلك الخلافات وما نجم عنها من تطورات حدثت وسط السوق المركزي التابع للأوقاف أمام مرأى ومسمع الجميع".
 
يذكر أن المحافظ الجعدي قام بفرض "جياب الصيادي" مديرا لمديرية قعطبة بالقوة، وذلك بمخالفة صريحة لتوجيهات سابقة لرئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، الذي كان قد رشح ثلاثة أشخاص من أبناء المديرية مستوفين للشروط المطلوبة، على أن يقوم المحافظ باختيار واحد من بينهم، إلا أنه قام بتعيين وفرض صديقه جياب الصيادي الذي لم يكن من بين أولئك الثلاثة الذين تنطبق عليهم الشروط لشغل هذا المنصب.
 
وكان المحافظ الجعدي، بحسب مصادر في المديرية، قد رفض ترشيحات سابقة بتعيين مدراء للمديرية، كما أنه رفض تنفيذ قرارات تعيين سابقة ووقف حجر عثرة أمام تمكينهم من ممارسة صلاحياتهم، رغم توفر كافة الشروط، بينما من يسعى لفرضه لا ينتمي إلى المديرية ولا تتوفر فيه الشروط اللازمة لتولي هذا المنصب، حسب تأكيدات المصادر.
 
وقد دفع ذلك بأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية إلى رفض قرار تعين المدعو جياب الصيادي مديرا للمديرية، لكونه ليس من أبناء المديرية، وتعيينه يعد مخالفا لقانون السلطة المحلية وتوجيهات رئيس الوزراء الصريحة والواضحة في هذا الشأن.


التعليقات