مقتل 11 مدنياً بغارة خاطئة للتحالف على منزلين بالجوف
- الجوف - خاص الأحد, 19 نوفمبر, 2017 - 11:00 مساءً
مقتل 11 مدنياً بغارة خاطئة للتحالف على منزلين بالجوف

[ طيران التحالف العربي ]

قتل 11 مدنيا، اليوم الأحد، بغارة خاطئة لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، استهدفت منزلين في محافظة الجوف، شمال شرقي اليمن.
 
وقالت مصادر محلية، إن غارة جوية لمقاتلات التحالف، مساء اليوم، أوقعت 11 قتيلاً من أسرتين، بينهم نساء وأطفال، في مديرية المصلوب غرب الجوف.
 
واستهدفت الغارات الجوية منزل المواطن عبدالله مسفر الشمر النوفي والذي قتل جميع أفراد أسرته، وكذلك أسرة المواطن محمد حسن السلال.

وقتل سبعة من أسرة الشمر وهم: عابد عبدالله مسفر الشمر، عبدالسلام عبدالله مسفر الشمر، يوسف عبدالله مسفر الشمر، عابده عبدالله مسفر الشمر، خديجه عبدالله مسفر الشمر، الزهراء عبدالله مسفر الشمر، فاطمه محمد حسن السلال( الوالدة).
 
والضحايا من أسرة السلال، هم: جمعه يحي جسار، خميسه محمد السلال، حمده مبارك ربيع الله، محمد حسن محمد السلال.
 
ومنتصف أكتوبر الماضي، قتل ستة أفراد من عائلة واحدة في غارة خاطئة للتحالف على مخيّم للنازحين برملة الأبرقين الحدودية(بالجوف) غرب منفذ الوديعة، الحدودي مع السعودية.
 
وكانت مقاتلات التحالف استهدفت مطلع الشهر الماضي في منطقة الظهرة بـ مديرة  خب الشعف، التابعة لمديرة الجوف بغارة جوية ما أسفر عن مقتل امرأة وطفلين وإصابة امرأتين وطفل آخرين.
 
ووثقت منظمة حقوقية يمنية 7 غارات جوية للتحالف استهدفت مدنيين خلال 20 يوما فقط.
 
وبحسب تقارير حقوقية فإن العام الجاري تم رصد (63) غارة جوية خاطئة  توزعت على محافظات صعدة وتعز والحديدة وصنعاء، سقط بسببها (738) مواطناً من المدنيين، بينهم (528) قتيل، و(210) مصاب منهم (100) طفل و(59) امرأة.
 


التعليقات