مأرب.. فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للطفل والمنظمات تحمل المليشيا مسؤولية حماية الأطفال
- مأرب - خاص الإثنين, 20 نوفمبر, 2017 - 04:15 مساءً
مأرب.. فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للطفل والمنظمات تحمل المليشيا مسؤولية حماية الأطفال

[ مأرب فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للطفل ]

شهدت محافظة مأرب اليوم الاثنين، فعاليات فنية وخطابية متنوعة، ومعارض صور بمناسبة يوم الطفل العالمي، أعدتها منظمات المجتمع المدني بالمحافظة وبرعاية من محافظ مأرب سلطان العرادة.
 
وفي الفعالية قال وكيل المحافظة عبدربه مفتاح، إن "مأرب تشجع على حماية حقوق الأطفال وستعمل جاهدة على تعزيز حق الأطفال في العيش الكريم".
 
وأدان مفتاح ما تعرض له عدد من الأطفال في المحافظة من انتهاكات، أدت إلى بتر أطرافهم وأعاقت حياتهم من خلال القصف العشوائي من قبل المليشيات.
 
ودعا مفتاح جميع المنظمات الحقوقية إلى دعم حقوق الأطفال وتحييدهم عن النزاع الدائر في البلد .
 
من جانبه قال سليم علاو في كلمة منظمات المجتمع المدني إن "المنظمات سعيدة باحتفال اليوم العالمي للطفل في مأرب بهذه المناسبة وكذا في المحافظات المحررة على عكس المحافظات الأخرى التي لازالت تحت سيطرة المليشيات".
 
وأشار علاو إلى أن الاطفال يعيشون الحزن والتعاسة في تلك المحافظات ومدارسهم لازالت إما مغلقة أو تستخدم كثكنات عسكرية لمسلحي الحوثي وصالح.
 
وقال علاو "إنه ليحزننا أن يحمل طفل سلاح أثقل من جثته عندما يعود مقتولا بصفوف المليشيات التي جندته"، مشيرا إلى أنه في مثل هذا اليوم من العام الماضي، أطلقت مأرب عددا من الأطفال الذين سقطوا أسرى بعد تجنيدهم من قبل المليشيات وزجت بهم في الحرب بمأرب.
 
 وكانت إحصائية رسمية في مأرب قالت إن نحو ٢٠%من ضحايا مقذوفات مليشيا الحوثي والصالح التي تساقطت على أحياء المدينة خلال ثلاثة أعوام هم من الأطفال.
 
واختتمت الفعالية بعرض صور ورسومات جسدت ما تعانيه الطفولة في مأرب خاصة والأطفال باليمن.
 


التعليقات